أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

وداعا رجاء الجداوي بعد أكثر من أربعين يوما من صراعها مع فيروس كورونا توفيت الفنانة المصرية عن عمر يناهز 82 عاما، تعرضت لهبوط حاد بالدورة الدموية ما أدى الى توقف في القلب أثناء خضوعها للعلاج على جهاز التنفس الصناعي بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية.

جاء خبر الوفاة بعد تواتر أخبار في اليومين الماضيين عن المرحلة الأخيرة من العلاج وتدهور حالتها الصحية وعدم استجابتها للعلاج.

هذه صورة للأطباء وممرضي المستشفى وهم يقيمون صلاة الجنازة عليها داخل المستشفى.

نعاها نجوم الفن في الوطن العربي منهم عمرو دياب الذي غرد على تويتر “إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص عزائي لوفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي رحمها الله وألهم أهلها الصبر والسلوان.”

الفنانة الكبيرة شريهان كتبت “الله يصبر قلبك يا أميرة أنتي وإبنتك الغالية روضة وجميع اسرتكم الكريمة.. فضلاً وليس أمراً أسألكم قراءة الفاتحة إلى الحبيبة العزيزة المحترمة رجاء الجداوي والدعاء إلى إبنتها وحفيدتها بالصبر والسلوان ……. “إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى… “. #رجاء_الجداوي

محمد هنيدي كتب “البقاء لله في الجميلة رجاء الجداوي ، ادعولها”

من لبنان علقت أليسا “وداعاً رجاء الجداوي… الموت كان أسرع وصراعك كان قاسي كتير. الراحة لنفسك الطاهرة والعزاء لكل محبينك وأنا منن أكيد. رجاء الجداوي شمس من شموس السينما والتمثيل بمصر والعالم العربي كلو”

هيفاء وهبي غردت “وداعاً الممثلة القديرة #رجاء_الجداوي سنشتاق لك، لفنّك الراقي ولجمال ادوارك وتمثيلك رحمها الله والهم ذويها الصبر والسلوان إِنَّا لِلَّٰهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.”

كرمان “وداعاً يا رمز الأناقة المصرية رجاء الجداوي اسم ما رح ينساه التاريخ، فوق فنّها العظيم كانت ستّ رائعة ومتواضعة… الله يرحمها ويلعن الكورونا ويجي يوم ننسى وجود هالمرض”

يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي قد أصيبت بالفيروس عقب الانتهاء من تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي عرض في رمضان الماضي وكان خبر دخولها للمستشفى للعلاج محل جدل واسع في مصر حينها خاصة لعدم تمكن عدد من المصريين العلاج لعدم توفر أسرة في عدد من المستشفيات.

من بين التغريدات نقرأ.

عبدو كتب “الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته بسقولوا لوزيره الصحه أن عربيه الاسعاف الخاصه وغرفه الانعاش ملهمش لازمه والفيروس ده مش بيفرق زى ما انتم بتفرقوا الشعب”

وأيضا كان هناك لوم على اهتمام وسائل الاعلام بأخبار رجاء.

الدكتورة حكمت محمود علقت “لما أٌصيبت الفنانة #رجاء_الجداوي بـ #كورونا تصدرت صورها برفقة الخبر الصفحات الأولى للصحف وعواجل القنوات لكن لما أٌصيب الطبيب المعالج لها بعدوى منها اكتفت القنوات والصحف بقول (إصابة الطبيب المعالج للفنانة رجاء الجداوي) برفقة صورة الفنانة لم يهتم احداً بالبحث عن إسم أو صورته”

https://twitter.com/HQMTOO/status/1273537902203613189

ومع وفاتها كانت هناك ردود غاضبة على الجدل الذي وقع على دخول رجاء الجداوي للعلاج وتحميلها مسؤولية نقص المستشفيات في مصر.

بيلو من لبنان غرد “انا لله و انا اليه راجعون لكن عتبي على فئة من الشعب المصري يلي صارو يقولوا ليش رجاء الجداوي بمستشفى بتتعالج اما الشعب عم يموت بالطرقات من كورونا حسدوها على فوتتها للمستشفى بالوقت يلي هيي كانت بتتعالج على نفقتها الخاصة و من حقها هالشي، بالاخر ماتت عيب الشوم، ما فيكم خير لبعض”

https://twitter.com/PubgMea/status/1279685312927711233

رجاء الجداوي هي أول فنانة مصرية تتوفى بسبب كورونا، 62 عاما من العطاء للفن رحم الله رجاء الجداوي.

للمزيد

تريندينغ الآن | “قصة فتزحية ” تورط الفنانة المصرية إسعاد يونس