تريندينغ الآن | تزوج أو ادفع.. هجوم وسخرية من “ضريبة العزاب” الإيرانية

image

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

تزوج أو ادفع، من يبلغ من العمر 28 عاما ولم يتزوج بعد، يدفع ضريبة كبيرة للدولة في إيران، ضريبة العزاب.

مقترح من رجل الدين الإيراني محمد ادريسي لإلزامية الزواج.

أثار هذا المقترح ردود فعل بعضها غاضبة و بعضها ساخرة.. وهذه بعض صور التي تم تداولها على السوشيال ميديا في إيران. وفيض كبير من التعليقات الناقدة للتدخل في خصوصية الناس في إيران لهذه الدرجة.

علي رضا نادر كتب “لقد أصبح اقتراح رجل الدين الإيراني لجعل الزواج إلزاميًا وفرض الضرائب على من يرفضون بناء أسرة موضوعًا ساخنًا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. لقد ألقى الكثير بالفعل عشرات النكات حول هذا الموضوع.”

 

عبد العزيز الخميس غرد “رجل الدين الإيراني محمد إدريسي يطالب بفرض ضريبة على العزاب ممن تتجاوز أعمارهم الـ 28 عاما، تبلغ الضريبة ربع دخل الفرد سنويًا. لو طبقوها على البعض لحصلت دول كثيرة على مبالغ طائلة..خاصة بعض الناس في ستراند… الأعجب أقترح إدريسي حرمان الشباب غير المتزوجين من تولي مناصب إدارية عليا.”

الدكتورة بربارا رويز علقت ” الناس خلقوا أحرارا , وهذا يتضمن إيمانك وأسلوب حياتك وقضاياك الشخصية. الحد الوحيد هو احترام الآخرين. استغلال الدين إساءة.”

 

 

ولقي هذا الاقتراح تفاعلا حتى من خارج إيران … ساسي سلطانات علقت “حسنًا ، لماذا هو ضد العزاب ، أنا لست إيرانية، لكنني أشعر بالهجوم الشديد كإمرأة مسلمة عزباء.يقول رجل الدين المحافظ في إيران “تزوجوا أو ادفعوا ضريبة العزاب”

مثال على تفكير رجال الدين في إيران باستغلال العزاب لزيادة الضرائب لخزينة الحكومة, يدافع بعضهم أو يغفلون عن الزواج القسري للقاصرات اللواتي تقل أعمار بعضهن عن 14 عاما في عدد من الزيجات خصوصا في المناطق الريفية في إيران.

للمزيد

تريندنيغ الآن | شيرين ترد على أخبار تشاجرها بالأيدي مع زوجها “مبنبطلش خناق”

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.