Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | كارول سماحة تروج لنظرية المؤامرة وتغرد "لقاح كورونا صفقة" وهجوم عليها على تويتر

31/05/2020 . 20:24

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

"لا للتطعيم لا للتلقيح.. لقاح كورونا هو صفقة التاريخ اللعبة أصبحت واضحة."

هذه التغريدة لكارول سماحة الفنانة اللبنانية المعروفة، نشرتها على حسابها على تويتر الذي يتابعها فيه قرابة الخمسة ملايين، لأول مرة فنانة بمثل جماهيرية كارول تتبنى نظرية المؤامرة في ما يتعلق بفيروس كورونا وتدعو لرفض التلقيح تعليقا على خبر توصل علماء صينيون للقاح للفيروس يؤكدون فعاليته بنسبة 99 بالمائة.

بطبيعة الحال نظرية المؤامرة يغذيها منذ بداية الحديث عن تطوير الأبحاث لصناعة دواء لكورونا عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وقد يراها البعض لزيادة عدد المشاهدات لإحداث بعض من الجلبة على السوشيال ميديا لكن أن تخرج فنانة يتابعها الملايين وتتحدث على وباء بهاته الطريقة أحدث ضجة و جعل اسم كارول سماحة يتصدر الترند في لبنان، لكن بالكثير و الكثير من الانتقاد.

الدكتورة أصالة لماع علقت "الترويج لنظريات المؤامرة يمكن أن تكون تبعاته كارثية على المجتمع. خصوصاً حين يقوم به أشخاص يتبعهم الملايين. الترويج للوبي المعادي للقاحات أخطر بعد، اللقاحات آمنة وهي سمحت لنا بالقضاء على أمراض كان يمكن أن تقضي علينا!"

واضح الأسمر ذهب أكثر من لوم كارول على ما قالته بل حملها مسؤولية اتباع جماهيرها لها "كل اللقاحات والأدوية، لها عوارض جانبية، حتى الطعام له عوارض جانبية. هل يعني هذا التوقف عن الأكل؟ لولا اللقاحات لما تمكن العلم من القضاء على أمراض كالجدري، والسل وغيرها الكثير. هل تتحملين مسؤولية من سيموت لرفضه التلقيح؟ كلام كهذا في ظل جائحة غير مسبوقة هو كلام غير مسؤول"

ووصلت أيضا الانتقادات حتى الى الحديث عن مس مثل هذا الموقف من جماهيريتها.

أريج مراد غرد "اللي فنه حلو يضل في الفن بلاش ترا الواحد ببطل يسمعكم مع كل موقف سيّء واخرتي ما اسمع الا حمو بيكا"

 

ما دفع كارول سماحة إلى الرد "انت بأي عصر عايش حضرتك ؟؟؟ مين حضرتك ؟؟ لإعطاء الناس إذن يحكوا أو ما يحكوا !! هيدا موضوع بيتعلق بصحتي، ، انا مش بغبغان فقط بغني !!! انا موجودة على شبكة التواصل الإجتماعي لأتفاعل وأعلق على أحداث المجتمع أيضا لا تتبعني بعد اليوم شكرا"

و مع تزايد التعليقات الناقدة خففت كارول من حدة التتويتة الأولى ونشرت تغريدات تناقش فيها فكرتها مع من انتقدها.

"أنا لا أعمم أن جميع اللقاحات سيئة! ولم أقل قط أنه تم بالتأكيد التأكيد على أن جميع اللقاحات تسبب التوحد للأطفال، إنها جدال كبير في جميع أنحاء العالم! تظهر بعض الدراسات أن بعض اللقاحات ضارة للأطفال وبعض اللقاحات يمكن أن تحتوي على مواد ضارة للإنسان!"

 

في الأخير قالت كارول قبل ما تنام "للأسف الرعب والخوف الدائم من سماع الرأي الآخر...

أصدقائي الإختلاف شيء إيجابي، فنحن نستفيد من العيش مع من نختلف ، أكثر ممن ممن يشاركونا نفس الرأي. تصبحين على خير!!"

 

حتى على هذه التغريدة كانت هناك تعليقات سلبية فرح غردت "هيدا مش اختلاف بالرأي، أو فيكي تعتبريه رأي عن "قلة وعي"، بس بشكل خطر كبير عالناس اذا سمعوا رأيك عن جهل و مشيو فيه"

شاركنا برأيك هل أوقعت كارول سماحة نفسها في ورطة بدعوتها لرفض اللقاح و تبنيها نظرية المؤامرة بشأن فيروس كورونا أم لها الحق تعبر عن رأيها حتى في أكثر القضايا جدلية ؟

للمزيد

تريندينغ الآن | "كايلي جينر" لم تعد مليارديرة بعد اليوم

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.