أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

العيد هذا العام مختلف لا زيارات ولا مصافحات ولا خروج من البيت، واضطر البعض بطريقة مهذبة الى الاعتذار عن استقبال الضيوف حفاظا على سلامتهم من فيروس كورونا.

https://twitter.com/Kaledsdah/status/1263938755855032323

 

لكن لم تغب أجواء العيد و حل بزينته في البيوت، بالحلوى و الشوكولاطة للأطفال، وبالحلويات المنزلية من صنع أيادي الأمهات والزينة تذكرنا بكورونا.

https://twitter.com/khadijas_9/status/1264176238576513030

وصلاة العيد في البيت مع العائلة مع اغلاق المساجد.

المهندس أحمد البلوشي نشر هذه الصورة و غرد “شاءت الأقدار أن يكون عيدنا هذا ااعام مختلفًا في كل شيء ، واضطررنا للمكوث في البيت حفاظا على أنفسنا وعلى من يعز علينا من الفايروس اللهم ارفع عن بلادنا هذه الغمّة وعن سائر بلاد المسلمين عاجلًا غير آجل – صلينا صلاة العيد في البيت #عيدكم_في_بيتكم #عيد_الفطر_المبارك

https://twitter.com/Abalushi8/status/1264490346509144065

 

العيد حاضر رغم الحجر المنزلي و حظر التجول الكلي.

“اغلب الناس تقول مافيه عيد؟ مافيه شيء اسمه مافيه عيد حتى لو حجر تقوم تتجهز وتتطيب وتجهز سفره العيد وتسمع الخطبه من التلفزون مع اهلك في البيت بس بدون طلعات وزيارات . العيد شعيره من شعائر الله. ((ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ))”

وبل على العكس قد يكون له طعم أحلى في حضن العائلة.

نجود شقير غردت “على الرغم من انو العيد السنه في البيت الا انه استعدادات كل الناس لطيفة وتحمس فعلًا أول عيد احس انو الكل مستشعر قيمة العيد ويحاول يسعد أسرته الصغيرة بأبسط الأشياء” وعسى أن تكرهوا شيئًا ويجعل الله فيهِ خيرًا كثيرا “.

لكن رغم الطاقة الايجابية التي صاحبت يوم العيد هناك من يجد صعوبة في التأقلم مع هذا الوضع الجديد.

مصطفى ايهاب نشر هذه الصورة و علق ساخرا “العيد أحلى في البيت.”

https://twitter.com/Mostafa96869421/status/1264278187418230789

و أحمد أيضا علق “اعمل ايه انا دلوقت لبست جلابية العيد و مش لاقى مكان اروحه”

لكن رغم الزيارات الممنوعة  الحلول موجودة  للمعايدة و هناك ألف طريقة لتقريب المسافات.

نماء كتبت “#العيد_في_البيت عيد مختلف عن اي عيد عشته ولا كنت اتخيل اني ممكن اعيشه بعيد عن اهلي و حبايبي بس كانو قريبين بكلماتهم و روحهم و اتصالاتهم و اتصورنا من شاشات الجوال و عملت المعمول و كيكة العيد و عشت لحظة وجو العيد صح و كان الحب واضح من عيون اللي نكلمهم احبكم”

 

عيد مبارك دمتم سالمين.

للمزيد

تريندينغ الآن | “البرنس” محمد رمضان يثير الجدل مجددا