أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

مسلسلات رمضان كانت حديث الجماهير بين الاعجاب بأداء بعض النجوم و قوة سيناريوهات عدد منها وبين النقد و تصيد الأخطاء فيها التي أثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي…قد لا تقلل بعضها كثيرا من نجاح العمل على عكس أخطاء أخرى قد  تكون قاتلة و توقف متابعة الجمهور للعمل الدرامي.

من بين الأخطاء في مسلسل “البرنس” الذي يحظى بنسب مشاهدة عالية صورة لقطة الممثل محمد رمضان في المستشفى يظهر جهاز تخطيط القلب مثبت على ذراعه بدلا أن يوضع على الصدر.

ليس هذا الخطأ الطبي الوحيد في المسلسلات صورة في المسلسلات يوضع مشبك قياس النبض ليس على الإصبع بل على الأنف.

ويصل تدقيق المشاهدين إلى أدق تفاصيل العمل التي قد لا تنتبه إليها كاميرات المخرج مثل هذه اللقطة.

https://twitter.com/yamasry/status/1262848423532933121

و لعل الخطأ الاشهر الذي تحدث عنه الناس بشكل كبير هو مشهد الممثلة ياسمين صبري في مسلسل فرصة ثانية لم يقتنع الجمهور بالمشهد كيف يكون شكل وجه الممثلة كله مساحيق وهي تمثل في دور شخصية تعرضت لحادث و تنام في المستشفى..

https://twitter.com/Gorgeous_ew/status/1254413120568729600

أميرة عبدو علقت “يعني ياسمين صبري بتخش اوضه العمليات بعد حادثه كبيره full makeو تطلع من العمليات ع اوضه في المستشفى برضه full make up و بعدين تفوق و تعمل جلسه مع الدكتوره و برضه full make up… طب ايه !شويه مصداقيه يعني #مسلسل_فرصة_تانية

 

وعملية تدقيق الجمهور متواصلة، فهذا مسلسل النهاية الذي يتحدث عن أحداث في المستقبل وقع هو الآخر في خطأ.

حسام حسان نشر هذه الصورة وعلق “عجبتني فكرة مسلسل النهاية انه يجيب سيارة BMW i3 موديل 2014لمسلسل احداثه تدور بـ2120 شابو يوسف الشريف.”

https://twitter.com/goodboyHH/status/1253991872013438978

ومشهد دينا الشربيني في مسلسل لعبة النسيان تحتضن طفل عمره عدة شهورعلى أساس أنه ولد قبل ساعات.

وللمسلسلات الخليجية نصيب أيضا من النقد لعل أكثر الأخطاء التي تعرضت لموجة كبيرة من السخرية والاستهجان بين الجمهور مشهد الفنانة فاطمة الحوسني وهي تدعو قائلة: “يا منجي يوسف من بطن الحوت”، والحال أن النبي يونس هو الذي نجاه الله من بطن الحوت.

اعتذر «تلفزيون الكويت» عن هذا الخطأ غير المقصود.

لكن رغم رغم الأخطاء تحظى مسلسلات رمضان بنسب متابعة قياسية ومن المغردين من يبررها خاصة مع ضيق وقت التصوير والعمل على الترفيه على المشاهدين رغم كورونا و في الأخير علينا أن نقيم العمل بشكل عام.

نورة كتبت “المشكله انه مسلسل والجمهور عارف انه مسلسل يعني قصه وسيناريو وحوار والخطأ وارد تتعاملون مع اخطاء المسلسلات الوارده جدآ لا محمد رمضان مريض ولا محمد سامي طبيب اهم شي الفكره وصلت للمشاهد والمسلسل بشكل عام جميل وواقعي #البرنس

https://twitter.com/Nourahts/status/1257449843871617025

شاركونا بالتعليقات ماهي أكثر المسلسلات التي تتابعونها في شهر رمضان؟ وهل تعتبرون أن الأخطاء يمكن أن تفشل العمل الدرامي؟

للمزيد

تريندينغ الآن | الأطفال في تحدي الصبر على الأكل.. فما هي النتيجة؟