أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

في الأردن أخ يطعن أخته ذات رابعة عشر ربيعا في منطقة الظهر ما أدى لنزيف حاد، السبب أنها استخدمت هاتفه لإنشاء حساب لها على الفيسبوك..

ماتت الطفلة و ألقي القبض على أخيها الشاب ذو 25 عاما بتهمة القتل القصد.

هذه ليست جريمة العنف الأسري الأولى في الأردن، منذ بداية العام وقعت سبع جرائم ضحاياها نساء.وفي 2019 لقيت عشرون إمرأة حتفها على يد زوج أو أخ أو أب.

اطلق في الأردن هاشتاغ نطالب بإعدام قاتل أخته.

عبد الله غرد “بكفي يعني بكفي، لازم يكون عبرة لغيرو. اذا اغلبية المجتمع مفكرين انو الي عمله صح عشان اخته عملت حساب عالفيسبوك فمعناته الموضوع اخطر من هيك. الشعب brainwashed بقصة “الشرف” لدرجة انو مفكرين القتل مبرر و لا بحكو عن حالهم مسلمين. #نطالب_باعدام_قاتل_اخته.”

التبريرات التي كانت بالتعليقات على خبر القتل العمد من قبيل أنه شجار عائلي عادي و لم يقصد قتل أخته أو لما تتجرأ و تفتح حساب على الفيسبوك استفزت العديد من المغردين الذين يؤيدون تسليط أشد العقوبات على القاتل.

“الحدث: تعليقات مؤيدة لجريمة قتل طفلة على يد أخيها بسبب امتلاكها لحساب فيسبوك المكان: الغابة الزمن: الجاهلية”

المسألة أعمق من قتل على وجه الخطأ كما يحاول البعض تبرئة قاتل أخته على مواقع التواصل الاجتماعي و أعمق من تنديد على السوشيال ميديا وغضب على السوشيال ميديا يخف تدريجيا مع مرور الوقت و تغلق القضية.
من يسمي نفسه العراب علق “الكل مستغرب ! واو بنفس الوقت الكل يرفض حقوق المرأة ما ابشع الإنسان. مافي اشي هيك حدث فجاة هذا المجرم للأسف تعلم من الاب أو من المجتمع كيف يفرض نفسة على كل امرأة من نفس العائلة، طريقة الولاية والتحكم بحياة الأخت احد أسبابها الأهل الفشل بالترباية والعدل ما بين أفراد الأسرة.”

https://twitter.com/azaby3/status/1258627655815004165?s=12&fbclid=IwAR2xyPAj0BKNCxPYaRFpwDN8KmqBgCTVRFK7lj6XXk6ZuDOXDg9tOgjFEPI

ريم توافقه بالرأي “البيت هو أخطر مكان على البنت، أهلها همة أكبر تهديد على حياتها.”

https://twitter.com/reemsaiff_/status/1258846949035454464

وهذا ليس مجرد رأي بات المنزل أشد خطورة على النساء من الشارع بالأرقام و الوقائع، وجرائم الشرف التي غالبا ما تطلخ فيها النساء الضحايا تمس الأخت الزوجة الأم طفلة شابة مسنة جميعهن لسن في مأمن.

“كمان يومين ارجعوا سخفوا قضية المرأة و قولوا اننا بنبالغ، اعتبروا انكم بعاد عن الموضوع مع انه ولا واحدة منا بعيدة و كلنا معرضين للخطر طالما هناك قانون يحمي مرتكبي جرائم الكراهية ضد المرأة و هناك مجتمع يبررلهم. #نطالب_باعدام_قاتل_اخته”

https://twitter.com/LaFluffyMomo/status/1258774158378442752

ليس الأردن وحده لكي لا ننسى حق إسراء غريب من فلسطين وملاك الزيبدي التي أحرقت نفسها في العراق كم من إسراء و كم من ملاك في وطننا العربي تتشابه الوجوه و تتكرر القصص و ما أكثرها و الأخطر أنها مستمرة لتواصل استخدام العذر المخفف “الشرف”.

للمزيد

تريندينغ الآن | لغز العثور على لاعب كرة القدم حي بعد 4 سنوات من خبر وفاته