أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

ما الذي يقع لزعيم كوريا الشمالية؟ ما حقيقة وضعه الصحي؟

منذ نشر قناة سي ان ان الامريكية هذا الخبر العاجل و العالم لم يتوقف عن الحديث عن كيم جونغ اون هل مات؟ هل هو في حالة حرجة؟أم أنه بخير كما تقول الحكومة الكورية؟

تضاربت المعلومات في أكثر الأخبار تداولا اليوم.

عبد الله الشايجي من الكويت غرد شبكة “ان بي سي تقول كيم كونغ اون الدكتاتور زعيم كوريا الشمالية الدولة البوليسية المغلقة توفي بسكتة دماغية.

شبكة سي ان ان تنقل عن مسؤول في الاستخبارات الأميركية جونغ اون في وضع صحي حرج بعد إجراء عملية جراحية.

استخبارات كوريا الجنوبية وضع جونغ اون ليس حرج!من نصدق؟!”

وبدأت تكهنات المغردين عن سبب التدهور الصحي خصوصا و أن الزعيم الكوري الشمالي في الثلاثينات من عمره  ومعروف بقوته , فمن المستغرب أن تتدهور صحته بهذا الشكل المفاجئ.

غرد عمر حركوس “من يتخيل أن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية يواجه مرضا قلبيا يمكن يروحه.. عأساس الزلمي بلا قلب”

إلا أن كل الاخبار التي تأتينا من كوريا الشمالية تؤكد استقرار الحالة الصحية لزعيمها,  لكن ما سبب تدهورها؟ كتبت الاعلامية اللبنانية هناء حمزة “زعيم كوريا الشمالية اصيب بالفيروس عن طريق طبيبه الصينيا    لذي كان يشرف على اجراء عملية قلب مفتوح له وحالته الان مستقرة”

يعني عملية قلب مفتوح و فيروس من طبيبه…ان صح ذلك ما الذي سيكون مصير الطبيب يا ترى؟

كتب عامر عبد الله من الامارات “زعيم كوريا الشمالية في حالة حرجه بعد اجراء عملية جراحية في القلب ..الله يعين الدكتور الي عمل العمليةان صحى مشكلة وان مات مشكلةيا زين الكورة بس”

فيما بدأ البعض في الحديث مبكرا عن السيناريوهات المحتملة لما بعد الزعيم الكوري غرد سعد المالكي “لنفترض أن زعيم كوريا الشمالية حالته في تدهور ، ماذا ستفعل كوريا الشمالية في هذه الحالة .. لقد أختارت القيادة المركزية للحزب الشيوعي عندما تقلد الحكم كيم جونغ أون شقيقته وهي “كيم يو جونغ” أن تكون الوريث للحكم وهي أشد من أخاها.”

شاركنا برأيك ما حقيقة الوضع الصحي للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون؟  هل تصدق الأخبار التي تقول إنه مات وإن الحكومة الكورية تتكتم على الخبر؟

للمزيد

تريندينغ الآن | الحيوانات تسيطر على الشوارع الخالية من البشر