أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( رشا سليمان) 

هل أصبح المجتمع الحاضن الأساسي للعنف ضد المرأة في زمن الكورونا ؟ إذ تحولت بعض المنازل إلى معتقل تعذيب وإلى سجن يعلو بين جدرانه الصراخ؟ فهل المرأة هي ما جلبت الكورونا إلى العالم وسلبت الوظائف وحظرت الخروج من المنازل

في زمن الكورونا أصبح تدخّل الأهل والجيران لفض النزاعات أمرا صعبا ومرفوضا حفاظا على الاجراءات الصحية ،ولكن بعض قصص التعنيف وصلت إلى حد القتل، في لبنان حيث وقعت جريمة قتل مؤلمة في مدينة البقاع ، راح ضحيتها أم وابنتاها، أما الجاني المشتبه ب فهو الابن البكر للأسف .

قتل الشاب الأم وابنتاها بالرصاص داخل منزلهما في حي سكني في بلدة جديتا، وحاول الهرب بعد ارتكابه الجريمة , لكن مخابرات الجيش اللبناني تمكنت من القبض عليه حيث اعترف بارتكابه الجريمة.

كيف يمكن تخليص المرأة من قبضة العنف التي تفتك بها ؟ تحديدا بعدما فرض العزل المنزلي على الجميع ومن بينهم الرجال وعدم الخروج إلا للضرورة , هذا إضافة الى فقدان البعض منهم لوظائهم في زمن كورونا.

ولكن على النساء عدم فقدان الأمل في الدفاع عن أنفاسهن .. وأكبر دليل على ذلك مبادرات عالمية وعربية لمكافحة العنف ضد المرأة اخترت لكم قصة من لبنان حيث خرج المواطنون من شرفات منازلهم واضعين لافتات بيضاء كُتب عليها رقم الدعم الذي خصّصته جمعية “أبعاد” للنساء المعرّضات للتعنيف ، كما وجّه حاملوها رسالة للمعنّفات من شرفات المنازل، على أمل الحد من هذه القضية الشائكة.

تريندنيغ الآن يرصد لكم عن قرب أراء وأفكار المغردين عن قصة العائلة المغدورة في لبنان : 

ماجدة قالت القانون هو الرادع الأساسي لما أسسه هذا المجتمع من ممارسات مباحة و مبررة ضد الإنسانية و خاصة النساء

ملك قالت : فيروس الذكورية يتمدد بزمن الكورونا

 

حياة غردت : اليوم أيضا عثر على جثة امرأة مجهولة الهوية في سهل #بر_الياس وبدأت التحقيقات لمعرفة الملابسات. هناك مجزرة فعلية ترتكب بحق #النساء في #لبنان، مننام ع جريمة ومنفيق على أفظع! إلى متى التهاون في هذا الملف؟!

اقرأ المزيد: تريندينغ الآن | ملاك حيدر الزبيدي…قصة العراقية المحروقة