أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

ارتبطت الثوارات في العالم بالألوان فلكل ثورة لونها الخاصة ولكن مطالب الشعب في كل مكان متشابهة، رأينا ثورة السترات الصفر كذلك الثورة البرتقالية ، نساء العراق قررن الخروج بثورة ذات لونين هما البنفسجي والوردي ثورة سلمية.. انطلقت بعنوان بناتك يا وطن ولكن ما الذي أثار غضب النساء ورواد تويتر هكذا؟

القصة بدأت عندما أصدر زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر بيان ثورة مثياق الإصلاح والذي أثار به حفظية نساء العراق عبر تغريدات على حسابه بتويتر.. طالب الصدر فيه بفصل النساء عن الرجال في التظاهرات كيف ذلك؟ قال الصدر في البند التاسع : مراعاة القواعد الشرعية والاجتماعية للبلد قدر الأمكان وعدم اختلاط الجنسين في خيام الاعتصام، هذا البند أثار ردود فعل واستنكارا شديدا، وصفها البعض بالرجعية والتخلف وفقدان الاتزان السياسي وأنها لا تمثل المنتفضين في العراق على الإطلاق.

في نفس الوقت دعت العديد من المنظمات النسائية إلى احتجاجات عارمة، الخميس المقبل، تجوب شوارع بغداد وصولا لساحة التحرير لإيصال رسالة الشارع والمرأة العراقية برفض تغريدات الصدر والإصرار على استكمال الثورة.

المرأة ثورة و ليست عورة… كان أحد شعارات الشارع العراقي النسائي ، مجموعة من طلاب الصيدلة بجامعة بغداد كان لهم ردٌ على كل شخص يقف ضد المرأة الحرة وتضامنوا مع دورها في المجتمع والثورة دعونا نتابع ويبقى السؤال هل سيوجه مقتدى الصدر بنودا أو رسائل أخرى بعد غضب نساء العراق ؟؟؟ كعادتنا رصدنا لكم ما يكتبه المغردون على تويتر

أحمد قال صوت المرأة عورة بس الخيانة والعمالة والاجرام والقتل والسرقة والفساد مو عورة

https://twitter.com/jaafer84/status/1228308510087241729

وشمس قالت : الثورة اللي تخلي النساء بالمقدمه لاشك هي ثورة بالمسار الصحيح

https://twitter.com/_lksr/status/1228296161737551876

حساب بأسم بغداد دار السلام : لقطات جميلة من يوم امس في ساحة التحرير تحت هاشتاغ #بناتك_ياوطن، للتأكيد على ان المرأة العراقية احد الاركان الاسياسية للثورة، وليست عورةٌ خلال رفع الشعارات التي عبرن فيها عن آرائهن

 

اقرأ المزيد: تريندينغ الآن | ثلوج ودرجات الحرارة تحت الصفر في دول الشرق الأوسط