أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

حادثة هزت العالم بعد تحطم مروحية كانت تقل نجم كرة السلة الامريكي كوبي براينتمصحوبا بابنته جيانا وسبعة أشخاص اخرين.

وانتشرت مقاطع فيديو توثق لحظة السقوط وافترض البعض ان الضباب الكثيف في جنوب كاليفورنيا هو السبب الرئيسي في تحطم الطائرة.

صدمة هزت كرة السلة الأمريكي وحول العالم ،كوبي براينت أسطورة كرة السلة المعتزل، المشهور في العالم أجمع، فقد كان من أعظم لاعبي كرة السلة عبر العصور لعب لمدة  20 عاما وهو الفائز بـ5 ألقاب في الدوري الأمريكي للمحترفين وتحصل على ذهبيتين اولمبيتين ضمن فريق كرة السلة الأمريكي للرجال.

فقدان براينت خلف حزن في قلوب أصدقائه منهم ليبرون جيمس الذي كان يذرف الدموع في مطار لوس أنجلوس الدولي فور سماعه خبر وفاة كوبي.

كما أهدى النجم البرازيلي نيمار هدفه بالدوري الفرنسي مساء أمس للراحل حيث توجه للكاميرا ورفع بيديه الرقم 24 وهو رقم قميص النجم الأمريكي الراحل.

أيضا أصدقائه عبروا عن حزنهم و صدمتهم بالخبر منهم ماجيك جونسون الذي كتب ” أنا و كوبي تشاركنا عديد المحادثات عن الحياة و كرة السلة. كان لنا صفات مشتركة خارج الملعب، أحببت الحديث معه عن نادي لوس انجلوس ليكرز، وعن كوننا آباء وأزواج وكم نحب إيطاليا. سأشتاق لهذه المحادثات وله كثيرا”

نشر أيضا على تويتر لاعب كرة السلة شاك له مع كوبي وعلق على وفاته””لا توجد كلمات عن الألم الذي أشعر به لفقدان جيجي و أخي كوبي براينت. أحبك و سوف أشتاق لك .تعازي الى عائلة براينت و عائلات الركاب الاخرين .أنا حزين جدا”

رؤساء أمريكا أيضا تفاعلوا مع الخبر الصادم كتب ترامب على تويتر “كوبي براينت ، على الرغم من كونه واحدًا من لاعبي كرة السلة العظماء حقًا في كل العصور ، كان قد بدأ لتوه في الحياة. لقد أحب عائلته كثيراً وكان لديه شغف قوي بالمستقبل. إن فقدان ابنته الجميلة ، جيانا ، يجعل هذه اللحظة مؤلمة بصورة أكبر ….”

أوباما غرد “كان كوبي أسطورة في الملعب شيء أكبر فقد بدأ للتو، إن خسارة جيانا أمر محزن للغاية بالنسبة لنا كآباء. ميشيل وانا نرسل الحب والصلوات إلى فانيسا وجميع أفراد أسرة براينت في هذا اليوم المقيت”.

للمزيد

تريندينغ الآن | فيروس كورونا.. هل حساء الخفاش هو السبب؟