أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

ليلى، فتاة صغيرة عرفت الحضور بالشخصية الرئيسية لحفل ختام موسم الرياض، مثلت الفتاة الصغيرة التي تؤدي دورَها الطفلة نورة العبيد عن الرؤية والحلم السعودي في الفقرة الأولى التي سميت “ليلى والحلم”.

عنون  حفل الختام باسمها، “ليلى أرض الخيال”، وأقيم في استاد الملك فهد الدولي، الذي يقع في الجزء الشرقي من العاصمة الرياض، وشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، تفاعل مع فقرات الحفل، إذ قدم موسم الرياض لزواره باقة متنوعة من الفعاليات، كانت الأكبر على مستوى المنطقة خلال 2019.

أما الفقرة الثانية، فكست ألوان أرض المملكة العربية السعودية القديمة، وأشكالها وعناصرها، وبينت كذلك جوهر الحياة سابقاً.

اللافت في هذا الحفل أنه جرى تخصيص لكل فقرة معنى ورسالة من خلال اللوحات الاستعراضية والقصائد التي تظهر فيها وشخصياتها الرئيسة، وهي: فقرة الماء، وبوابة العالم، والمملكة بمختلف ألوانها، وتخيلوا المستقبل، وأخيراً فقرة أرض الخيال، التي انضمت من خلاله كل الشخصيات التي التقت بها ليلى في الفقرات الأولى ليشكلوا صورة الختام لموسم الرياض.

رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، أعلن عن نجاح الموسم الذي جذب انتباه العالم، واستمر شهرين، وشهد نشاطاً ترفيهياً كبيراً وفعاليات ثقافية ورياضية وفنية ومسرحيات ومهرجانات، استهدفت مختلف شرائح المجتمع.

لكن كم عدد زوار الموسم؟ وماذا حقق من أرباح؟ وغيرها

بلغ عدد زوار الموسم أحد عشر مليون، وأربعمائة زائر، من بينهم 206 آلاف سائح.

وصل عدد فعاليات الموسم إلى أكثر من 100 فعالية، تتوزع على 12 موقعاً بمساحة 14 مليون متر مربع.

الدخل المبدئي المباشر للموسم تجاوز المليار ريال سعودي.

أما الدخل غير المباشر بلغ أربعة مليارات ريال.

أما بالنسبة للوظائف.. فقد بلغت 34 ألفاً و700 وظيفة مباشرة، أما الغير المباشرة بلغت 17 ألفاً وثلاثمائة وظيفة.

ومثّل «موسم الرياض» مفاجأة ضخمة للسعوديين والمقيمين والسياح، بفعالياته الترفيهية المتنوعة، وقد وجّه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بتمديد «الموسم» إلى أواخر شهر يناير (كانون الثاني) من عام 2020.

مصدر الصورة: موسم الرياض “تويتر”