Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ لايف| طفل الكوفة الذي يبيع الشاي مرتديا بدلة يثير الجدل في العراق

07/11/2022 . 20:18

Featured Image

طفل الكوفة (تويتر)

دبي (تريندينغ لايف)

طفل أنيق من الكوفة يبيع الشاي يثير ضجة في العراق

  • تشير ظاهرة تشغيل الأطفال إلى استغلال الأطفال في أي شكل من أشكال العمل
  • ارتفع عدد الأطفال العاملين في العالم إلى 160 مليون طفل

 

طفل صغير وأنيق يثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بصورته وهو يحمل عدة عمله ويرتدي بدلة أنيقة، هذا الطفل هو حسن ابن الكوفة، البالغ من العمر 9 سنوات، خلال الساعات الماضية، العراقيين على وسائل التواصل، بعد أن انتشرت صوره يلف شوارع المدينة بكامل أناقته، بحثاً عن رزقه.

فقد ظهر الطفل الكوفي بمظهر أنيق، وشعر مرتب، ويجول الشوارع لبيع الشاي وتحصيل قوت يومه مع أسرته.

وأكد أحد المعلقين على "تويتر" أن حالة حسن تثبت أن النظافة واللياقة غير مرهونة بحضور حفلة أو مقابلة مسؤول أو حتى دوام رسمي، بل يمكن أن تظهر في أي عمل يومي، كحالة الطفل الكوفي الذي ظهر مرتدياً بدلة وربطة عنق، حاملاً في يديه دلواً فيه أكواب وحافظ حرارة بداخله الشاي.

وعلق الكثيرون على صورة الصغير الأنيق، منقسمة بين داعم له، ومناشد الناس الشراء منه، وبين غاضب مما آلت إليه أحوال الأطفال في العراق، خصوصاً أنه من كان في عمر حسن فيجب أن يكون على مقاعد الدراسة لا الشوارع.

تشير ظاهرة تشغيل الأطفال إلى استغلال الأطفال في أي شكل من أشكال العمل بما يحرم الأطفال من طفولتهم، ويعيق قدرتهم على الذهاب إلى المدرسة، ويؤثر تأثيرًا ضارًّا عقليًا أو جسديًا أو اجتماعيًا أو معنويًا.

هذا الاستغلال محظور بموجب التشريعات في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن هذه القوانين لا تسري على جميع أنواع عمالة الأطفال، وتشمل هذه الاستثناءات عمل الأطفال بالفن، والواجبات العائلية، والتدريب الخاضع للإشراف

ارتفع عدد الأطفال العاملين في العالم إلى 160 مليون طفل — بزيادة 8.4 مليون في السنوات الأربع الماضية — مع وجود ملايين آخرين معرضين لخطر العمل بسبب آثار كوفيد-19، بحسب تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية واليونيسف.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.