استفاق العالم اليوم على خبر محزن مقتل مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاصة في الوجه  أثناء تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء بالرغم من أن شيرين كانت خوذة وسترة الصحافة.

وشيرين أبو عاقلة هي مراسلة قناة الجزيرة صحافية فلسطينية معروفة تحمل الجنسية الأميركية وتتحدر من عائلة من بيت لحم وتقيم في القدس الشرقية المحتلة، وقد التحقت بالجزيرة في عام 1997، أي بعد عام من انطلاق القناة.

كان هناك تنديد بحادثة مقتل شيرين حيث أعلنت النيابة العامة الفلسطينية أنها باشرت إجراءات التحقيق في قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي في مخيم جنين.

وأوضحت النيابة العامة في بيان أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

من جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن المراسلة قتلت نتيجة إطلاق نار عشوائي من قبل مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين كما غرد وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد على تويتر “عرضنا على الفلسطينيين إجراء تحقيق مشترك” في وفاة أبو عاقلة.

للمزيد تابعوا الحلقة الكاملة من برنامج تريندينغ لايف