تكنولوجيا الاتصالات الصينية ومخاطرها

أخبار وتقارير عن تكنولوجيا الاتصالات الصينية التي رفضتها دول عدة نتيجة لمحاذير تشمل التسلل إلى معلومات مصنفة سرية ومعرفة اتصالات شخصية مهمة في البلدان.

لجنة برلمانية بريطانية: هواوي تتواطأ مع الدولة الصينية

أعلنت لجنة الدفاع بالبرلمان البريطاني أنها وجدت أدلة واضحة على تواطؤ شركة هواوي العملاقة للاتصالات السلكية واللاسلكية مع الدولة الصينية

أخبار الآن | الصين  – reuters

 

أعلنت لجنة الدفاع بالبرلمان البريطاني أنها وجدت أدلة واضحة على تواطؤ شركة هواوي العملاقة للاتصالات السلكية واللاسلكية مع الدولة الصينية، وأشارت الى أن المملكة المتحدة قد تحتاج إلى إزالة جميع معدات الشركة في وقت أبكر مما هو مخطط له.

أمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في يوليو (تموز) بإزالة معدات هواوي من شبكة الجيل الخامس الناشئة في البلاد بحلول نهاية عام 2027. وادعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الفضل في القرار البريطاني.

قال توبياس إلوود ، رئيس لجنة الدفاع: "يجب على الغرب أن يتحد بشكل عاجل لوقف هيمنة الصين التكنولوجية:. وأضاف :يجب ألا نتخلى عن أمننا القومي من أجل التطور التكنولوجي قصير المدى".

لم تدخل اللجنة في التفاصيل حول الطبيعة الدقيقة للعلاقات لكنها قالت إنها شاهدت أدلة واضحة على تواطؤ هواوي مع "الحزب الشيوعي الصيني".

ومن جهتها، قالت هواوي إن التقرير يفتقر إلى المصداقية. وقال متحدث باسم هواوي "إنه مبني على الرأي وليس على الحقائق. نحن على يقين من أن الناس سوف يرون التواطؤ من خلال هذه الاتهامات التي لا أساس لها ويتذكرون بدلاً من ذلك ما قدمته هواوي لبريطانيا على مدار العشرين عامًا الماضية".

يعرّف ترامب الصين على أنها المنافس الجيوسياسي الرئيسي للولايات المتحدة ، واتهم الدولة التي يحكمها الحزب الشيوعي بالاستفادة من التجارة وعدم قول الحقيقة بشأن تفشي فيروس كورونا الجديد ، الذي يسميه "طاعون الصين".

وتقول واشنطن وحلفاؤها إن تكنولوجيا هواوي يمكن أن تستخدم للتجسس لصالح الصين، ونفت شركة هواوي هذا مرارًا وتكرارًا.

يقول وزراء بريطانيون إن صعود الهيمنة العالمية لشركة هواوي، التي أسسها مهندس سابق في جيش التحرير الشعبي عام 1987 ، فاجأ الغرب.

 

هواوي توقع عقداً مع روسيا لتشغيل شبكة الجيل الخامس

https://youtu.be/cr4KDdfZ5W8

المزيد في هذا الملف:

تقرير بريطاني: ”هواوي“ متواطئة مع الحزب الشيوعي الصيني

بومبيو يحذر من استثمارات ”هواوي“: يجب على جميع الدول حظرها

ألمانيا تستعد لتشديد الرقابة على شركة هواوي

"هواوي" والحزب الشيوعي الصيني .. علاقة مريبة تثير سيلاً من المخاوف

لماذا "هواوي" أكثر خطورة مما نتخيل؟

بريطانيا مخاطبة اليابان: نريد بدائل لهواوي في الجيل الخامس

فرنسا توضح موقفها حول هواوي و شبكة الجيل الخامس

خطر صيني على بريطانيا.. والسبب "هواوي"

أحدث التغریدات

آخر الأخبار