التحضيرات قائمة في البصرة لإقامة بطولة خليجي 25

تزينت شوارع مدينة البصرة، جنوب العراق، بأعلام دول الخليج العربي، معلنة بدء الفعالية الرياضية المنتظرة كل عامين، كأس الخليج العربي لكرة القدم الدورة الخامسة والعشرين.

البصرة

هذه البطولة تحتضنها مدينة البصرة بعد غياب البطولات الرياضية عن العراق استمر لأربعة عقود، إلا أن إقامة هذه الدورة من كأس الخليج العربي فيه ترافق مع جدل حول قدرة الحكومة العراقية على تنظيمها أمنيا في ظل الأوضاع الأمنية والاقتصادية التي شهدتها البلاد مؤخرا.

هذه المخاوف بددها مدير الإعلام والعلاقات العامة في شرطة البصرة، العميد باسم غانم، في مقابلة خاصة لبرنامج “تيلي ثيرابي” مؤكدا بأن مدينة البصرة مدينة آمنة، قائلا إن كل الأجهزة الأمنية وضعت خططا لإنجاح خليجي 25 وتوفير البيئة المناسبة لإقامة هذه البطولة.

البصرة

الاستعدادات لإقامة هذه البطولة شاركت فيها مديرية الشباب والرياضة في البصرة لاستقبال المشجعين في المباراة الافتتاحية بمشاركهِ عَددٍ من الطلاب المتطوعين من الكليات الحكومية.

شملت هذه الكليات كلية التربية الرياضية والكلية العسكرية، وفقا لمراسل برنامج “تيلي ثيرابي” في العراق، محمد الحميد، والذي استطلع آراء الزوار الخليجيين القادمين لحضور فعاليات هذه البطولة في كرة القدم ومنهم مبخوت المري، أحد مشاهير التواصل الاجتماعي، والذي قال لبرنامج “تيلي ثيرابي” إنه حظي بترحيب حار من أهالي المدينة حتى أنهم قدموا له منازلهم للإقامة فيها بدلا من الفنادق، وكذلك المشجع السعودي، محمد العتيبي الذي اعتبر لبرنامج “تيلي ثيرابي” أن العراق قادر لإقامة هذه البطولة.

لا شك أن هذه البطولة ستساهم في تحريك الدورة الاقتصادية للعراق والذي يعاني من أزمات اقتصادية وسياسية كبيرة ولربما تساهم في أن يسير باتجاه التعافي من تلك الأزمات خاصة الاقتصادية منها.