أستراليا تتجه لفرض غرامة 475 ألف دولار يوميا على تويتر

بسبب فشلها في التصدي للإساءات.. هدّدت هيئة مراقبة سلامة الإنترنت في أستراليا بفرض غرامات على تويتر، مشيرة إلى التزامن بين استحواذ إيلون ماسك على الشركة وارتفاع خطاب “السمية والكراهية” عليها.

وقالت مفوضة السلامة الإلكترونية جولي اينمان غرانت وهي موظفة سابقة في تويتر، إن واحدة من كل ثلاث شكاوى تتعلق بخطاب كراهية يبلّغ عنها في أستراليا، مرتبطة بتغريدات.

وأضافت أن لدى منصة تويتر 28 يوما لإظهار جديتها في التصدي لهذه المشكلة أو مواجهة غرامة قدرها 700 ألف دولار أسترالي (475 ألف دولار أمريكي) عن كل يوم تتخلف فيه عن المهلة النهائية دون أي تحرك.

تويتر يواجه غرامة يومية ضخمة في أستراليا.. تعرف على السبب

واعتبرت أن تويتر يجب أن تعود بسلسلة من الخطوات الملموسة التي تظهر “ما تفعله لمنع الكراهية عبر الإنترنت على المنصة وفرض قواعدها الخاصة المتعلقة بذلك”.

وأشارت إلى أنه “لا يمكن أن تحصل محاسبة بدون شفافية، وهذا هو الهدف من الإخطارات القانونية المماثلة”.

وتابعت غرانت التي عملت في مجال السلامة الإلكترونية بعد 17 عاما أمضتها في مايكروسوفت “يبدو أن تويتر تخلت عن التصدي للكراهية”. وقادت أستراليا الحملة العالمية لتنظيم المنصات الاجتماعية وهذه ليست المرة الأولى التي تتوجه فيها غرانت إلى المنصة علنا.

فقد بعثت برسالة إلى إيلون ماسك في تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي أعربت فيها عن مخاوفها من أن الخفض الكبير في عدد الموظفين سيجعل الشركة غير قادرة على الامتثال للمعايير الأسترالية.

ومنذ استحوذ ماسك على المنصة في تشرين الأول/أكتوبر 2022، خفض عدد الموظفين بأكثر من 80 في المئة، من بينهم مسؤولون عن إدارة المحتويات.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، سمح ماسك بعودة عشرات الآلاف من الحسابات المعلقة أو المحظورة، إلى المنصة.