الألعاب لا تنتهي في 2023.. تعرف على أبرزها في شهر يونيو

لم يكن شهر مايو 2023 الأفضل خلال العام العام الجاري من ناحية كمية الألعاب وجودتها فقد احتوى على عدد قليل من الألعاب واثنتين من تلك الألعاب تقريبًا كانتا جيدتين والباقي كان دون المستوى مثل Redfall و The Lord Of The Rings: Gollum اللتان تعتبران من اسوأ ألعاب العام الجاري حتى الآن. لحسن الحظ لن ننتظر طويلًا خلال العام الجاري لنصل إلى شهر دسم ومليء بالألعاب المميزة، فلقد وصلنا إلى شهر يونيو الذي سيكشر فيه عام 2023 عن أنيابه، لأنه يضم مجموعة متنوعة من الألعاب المنتظرة تتنوع بين ألعاب جديدة كليًا واجزاء جديدة لبعض السلاسل؛ سنتعرف على كل هذا في مقالنا لأبرز ألعاب يونيو 2023.

Street Fighter 6

الألعاب لا تنتهي في 2023 .. تعرف على أبرزها في شهر حزيران

البوستر الخاص بـ Street Fighter 6

بعد مرور 8 سنوات تقريبًا على إصدار أخر جزء من سلسلة ألعاب القتال الشهيرة Street Fighter تعود لنا السلسلة من جديد بالجزء السادس ولكن هذه المرة في حلة جديدة وشكل جديد يجعل هذا الجزء موجه للاعبين القدامى والجدد على حد سواء. تقدم اللعبة أطوار القتال المعروفة، بجانب أطوار جديدة مثل طور القصة World Tour، ولا تقتصر اللعبة على القتال فقط فهي تقدم طور جديد يسمح لك بالتجول في العالم بحرية.

في هذا الجزء يتم تقديم الشخصيات القديمة مثل Ryu بمظهر جديد تمامًا، بينما تم إضافة شخصيات بقدرات ومظهر جديد تمامًا مثل Jamie و Lily والمزيد. ولكي تناسب اللعبة اللاعبين القدامى والجدد فإن اللعبة تضيف طرق مختلفة للعب حسب مستواك وخبرتك في السلسلة فهناك نظام جديد يسهل عليك إتقان المهارات، حيث يمكن تخصيص زر واحد لتخصيص مجموعة من الضربات وهو ما يجعلها أسهل خاصة للاعبين الجدد.

The Elder Scrolls Online: Necrom

الألعاب لا تنتهي في 2023 .. تعرف على أبرزها في شهر حزيران

اللعبة ستضيف قصة ومهام جديدة بالإضافة إلى مناطق جديدة وشخصيات جديدة

يستعد لاعبو لعبة The Elder Scrolls Online لاستقبال محتوى جديد للعبة الأونلاين الشهيرة خلال شهر يونيو، وذلك من خلال إضافة Necrom القادمة قريبًا، والتي تضيف قصة ومهام جديدة بالإضافة إلى مناطق جديدة وشخصيات جديدة قابلة للعب وغير قابلة للعب وزعماء وأعداء جدد والمزيد من المحتوى.

ستأخذك إضافة Necrom في رحلة تصل مدتها إلى 30 ساعة للدفاع عن أسرار Hermaeus Mora، وخلال هذه المدة ستزور مكانين جديدين، أولهم مكان Telvanni Peninsula في الساحل الشرقي لـ Morrowind وهو عبارة عن بيئة صخرية، ويعتبر موطن للـ Dark Elves، وثاني مكان هو Apocrypha يحتوي على العديد من المناطق مثل مستوطنة Cipher’s Midden وموطن إحدى الفصائل البشرية القوية. ستضم إضافة فئة Arcanist الجديدة وهي تعتمد على السحر باستخدام الأحرف الرونية القديمة.

Diablo IV

أخيرًا ها هي تعود سلسلة ألعاب تقمص الأدوار الشهيرة Diablo إلى الواجهة مرة أخرى من خلال الجزء الرابع الأساسي في السلسلة، والذي سيأخذك في رحلة للجحيم لمواجهة للشيطانة Lillith المرعبة والقوية والتصدي لأعوانها لإنقاذ Sanctuary من هذا الغزو الشيطاني برفقة أصدقائك واللاعبين الأخرين فهي تعتمد على الاتصال الدائم بالإنترنت. هذا وتقدم لعبة Diablo IV عالم مفتوح وشاسع ستستغرق فيه أكثر من 80 ساعة على أقل تقدير لاستكشاف معظم الأشياء، لكنك بالتأكيد ستحتاج إلى أكثر من هذا حتى تصل إلى محتوى الـEndgame لأن عالم اللعبة واسع للغاية ومليء بالأنشطة التي يمكن القيام بها.

تتميز اللعبة بالعديد من الأشياء المختلفة التي تجعلها واحدة من أفضل ألعاب العالم المفتوح أهمها أسلوب اللعب الرائع الذي تدمنه بسهولة، هذا بجانب اختلاف فئات الشخصيات من ناحية التصميم والقدرات والبيئات المتنوعة ذات التصميم المبهر، وبالطبع القصة العميقة ذات الأحداث المميزة. يمكنكم التعرف على اللعبة أكثر من خلال مراجعتنا لها من هنا.

Amnesia: The Bunker

خلال عام 2023 حتى الآن لم يخلو أي شهر تقريبًا من ألعاب الرعب، حتى أننا يمكننا تسميته بعام الرعب حيث سنشهد أيضًا لعبتي رعب. أول لعبة رعب معنا خلال شهر يونيو 2023 هي الجزء الجديد من سلسلة الرعب Amnesia. تدور أحداث هذا الجزء في فترة الحرب العالمية الأولى حول جندي فرنسي فقد ذاكرته ليجد نفسه في إحدى الملاجئ المظلمة برفقة كائن مجهول سيطاردك دائمًا، لذا عليك الهرب مستكشفًا العالم شبه المفتوح.

على عكس الأجزاء السابقة، فإن جزء The Bunker يتيح لك سلاح للدفاع عن نفسك من هذا المخلوق لكن احذر فاستخدامه محدود ولا يمكن استخدامه سوى بضعة مرات طوال اللعبة.

Layers Of Fears

الألعاب لا تنتهي في 2023 .. تعرف على أبرزها في شهر حزيران

لعبة Layers Of Fear من تطوير فريق Bloober Team

ثاني لعبة رعب مهمة معنا خلال شهر يونيو Layers Of Fear من تطوير فريق Bloober Team البولندي والتي تأتي بعد Amnesia: The Bunker بفترة وجيزة. يمكن اعتبار هذا الجزء من Layers Of Fears هو ريميك للجزئين السابقين حيث ستحكي قصص الجزئين السابقين عن طريق دمج القصتين ببعض بطريقة جديدة، وتم تطويرها بمحرك Unreal Engine 5 مما يعطي تفاصيل رسومية عالية وتدعم دقة 4K وتقنية تتبع الأشعة مما يجعلك تندمج في هذه البيئة المرعبة.

ستلعب في اللعبة بشخصية Writer في اللعبة وهو الذي سيكتشف كل هذه القصص ويربطها مع بعضها البعض، كل هذا في بيئة ذات رسوم رائعة ومظلمة تحتوي على كثير من الألغاز، وتهديدات كثيرة ستواجهها باستخدام المصباح.

Crash Team Rumble 2023

الألعاب لا تنتهي في 2023 .. تعرف على أبرزها في شهر حزيران

ستدخل في هذه اللعبة في مباريات ممتعة وحماسية بين فريقين واحد أحمر والأخر أزرق

خلال شهر يونيو من عام 2023 الجاري ستأتي إلينا لعبة جديدة من سلسلة Crash Bandicoot الشهيرة لكن غير الشكل الذي تعودنا عليه، حيث تأتي في حلة جديدة تمامًا، فبدًلا من الأسلوب المعتاد الذي يتم تقديم فيه مراحل صعبة مليئة بالعديد من العقبات سيكون هذا الجزء مجرد لعبة متعددة اللاعبين. ستدخل في هذه اللعبة في مباريات ممتعة وحماسية بين فريقين واحد أحمر والأخر أزرق، كل فريق منهم مكون من 4 لاعبين وعلى كل فريق أن يجمع أكبر قدر من التفاح للفوز.

بالطبع تحتوي اللعبة على عدد كبير من الشخصيات الأشهر في سلسلة Crash Bandicoot، وتنقسم الشخصيات بين 3 فئات – الذين كانوا متوفرين في البيتا المغلقة – فئة الهداف الذي يسعى لجمع الفاكهة وفئة الحارس الذي يمنع الفريق الآخر من تجميع الفاكهة وفئة المعزز الذي يضاعف عدد الفاكهة التي تم تجميعها، قد يكون هناك بالطبع المزيد من الفئات عند الإصدار. يمكنكم الاطلاع على انطباعنا عن البيتا المغلقة للعبة للتعرف عليها أكثر.

Aliens Dark Descent

هل تتذكر ذلك الكائن الفضائي المخيف الذي كان دائمًا دائما ما يخيفك في لعبة Alien: Isolation ويستمتع دائمًا بصوت صرخاتك ؟ حسنًا الآن يمكنك الانتقام منه في هذه اللعبة حيث ستواجه الكثير منه بالتعاون مع فرقة تتكون من أربعة أفراد، وذلك في لعبة Aliens Dark Descent. وهي لعبة استراتيجية من منظور علوي حيث ستتولى فيها قيادة فريق من المقاتلين للتخلص من كل تلك المخلوقات الفضائية المتوحشة على سطح قمر Lethe حيث ستوجههم وتصدر لهم الأوامر لكي تنهي مهمتك المطلوبة على قمر Lethe بنجاح وبدون أضرار.

توفر لك اللعبة فئات مختلفة للشخصيات التي يمكنك الاختيار من بينها وتخصيص فريقك، ومع الوصول إلى قدرات أعلى يمكنك تحسين فريقك من خلال إعطاء مهارات مختلفة ومميزة لأعضاء فرقتك، بجانب تسليحهم بأسلحة نارية قوية لدحر الأعداء. الأمر لن يكون سهلاً في هذا العالم المتوحش حيث أن الأعداء يراقبون حركتك وسيطورون من أساليبهم في محاولة للقضاء عليك انت وفريقك، لذا احذر وغير من تكتيكاتك دائمًا للبقاء على قيد الحياة.

Final Fantasy 16

تستعد PlayStation بالتعاون مع Square Enix لإطلاق واحدة من أهم حصريات PS5 بل واحدة من أهم ألعاب عام 2023 ككل ألا وهي لعبة Final Fantasy 16 المنتظرة. تقدم اللعبة قصة جديدة تمامًا لا تحتاج أن تكون ملمًا بسلسلة Final Fantasy، وتدور أحداث تلك القصة في عالم يدعى Valisthea وهو عالم يسيطر عليه 6 ممالك مختلفة يمكنك زيارتها وقتما شئت، بينما يتوتر الوضع بين تلك الممالك محاولين القضاء على بعضهم البعض، ينتشر مرض يدعى يلتهم الأخضر واليابس في الأرض. سنلعب بشخصية Clive Rosfield الذي يسعى للانتقام من تدمير مملكته، أي أنها قصة تأخذنا في رحلة انتقامية مثيرة.

بحسب ما رأينا في عروض استعراض اللعبة فينتظر أن تقدم أسلوب لعب ممتع بل قد يكون أفضل أسلوب لعب في تاريخ السلسلة، وهذا في عالم يتميز برسومياته الرائعة يمكن التنقل فيه باستخدام حيوانات Final Fantasy 16 المميزة. ستدعم اللعبة اللغة العربية كترجمة للقوائم والنصوص لأول مرة في تاريخ السلسلة بهدف نشرها بين اللاعبين العرب.

الألعاب لا تنتهي في 2023 .. تعرف على أبرزها في شهر حزيران

سنختتم ألعاب شهر يونيو بلعبة مصارعة مشابهة لسلسلة WWE 2K الشهيرة

AEW Fight Forever

سنختتم ألعاب شهر يونيو بلعبة مصارعة مشابهة لسلسلة WWE 2K الشهيرة وتعد واحدة من أكثر ألعاب المصارعة المنتظرة خاصةً أولئك الذين يشاهدون ويحبون برنامج المصارعة الشهير AEW اختصارًا لجملة All Elite Wrestling، حيث يمكنهم اللعب بأبرز نجوم المصارعة سواء كانوا الأساطير أو الجدد الذين ظهروا مؤخرًا. وبدلًا من تنفيذ أشهر حركات المصارعة التي ظهرت في برنامج AEW على أرض الواقع ستتمكن أخيرًا من تنفيذها في اللعبة، وكل هذا في مباريات مثيرة بشكل محلي أو عبر الإنترنت.