ميزة “تيك توك” تتيح الاختيار من بين 5 أنماط فنية مختلفة

يختبر تطبيق الفيديوهات القصيرة الشهير “تيك توك” ميزة جديدة تُمكّن مستخدميه من إنشاء صور رمزية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

الميزة الجديدة تتمثل في إمكانية إنشاء “صورة رمزية” باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، تشبه إلى حد كبير الصور التي يمكنها تصميمها بواسطة تطبيقات التعلم العميق مثل “ميدجورني” (Midjourney) أو “لينزا أي آي” (Lensa AI)، وفق موقع “ذا فيرج” التقني.

"تيك توك" يختبر ميزة جديدة لإنشاء "صور رمزية" بمساعدة الذكاء الاصطناعي

ولتجربة ميزة صور الذكاء الاصطناعي الرمزية، يطلب التطبيق من المستخدم تحميل من 3 إلى 10 صور، والاختيار من بين 5 أنماط فنية مختلفة للصور الرمزية.

بعد ذلك، سيتمكن المستخدم من إنشاء ما يصل إلى 30 صورة رمزية منفصلة في بضع دقائق، ويمكن بعد ذلك تنزيل صورة واحدة أو عدة صور أو كلها لاستخدامها كصورة للملف الشخصي أو في القصص.

ورغم أن هذه الأنماط تعد محدودة مقارنة بما يتم الحصول عليها في تطبيقات خارجية مثل “لينزا أي آي”، إلا أن مصادر صحفية كشفت أن النتائج في “تيك توك” تبدو جيدة جداً وأفضل من باقي التطبيقات الأخرى.

ورجّحت المصادر أن هذه الميزة الجديدة لن يسمح “تيك توك” باستخدام الأشخاص لها إلا مرة واحدة يومياً، لتجنب التحميل الزائد على خوادمها.

وكان استشاري وسائل التواصل الاجتماعي “مات نافارا” أول من رصد الميزة الجديدة ونشر عنها عبر حسابه على موقع “تويتر”، مع لقطات للشاشة ومقاطع فيديو توضح آلية عمل تلك الميزة.

 

ما هي الصورة الرمزية؟

الصورة الرمزية هي صيحة جديدة من الصور الشخصية انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، تُمكّن المستخدمين من إنشاء نسخة رقمية من صورهم الحقيقية لكنها عبارة عن رسومات على غرار الرسوم المتحركة.

وعبر هذه الصور الرمزية، يمكنك إنشاء شخصية خاصة بك بطريقة بسيطة وسهلة، وتحويل صورتك إلى رسم كاريكاتوري بتصميم جميل وحديث، عن طريق اختيار المجموعة الصحيحة من تسريحات الشعر المتاحة وميزات الوجه والأزياء.

ويعتبر البعض أن هذه الميزة جذابة ولافتة للنظر على حسابات مواقع التواصل، خاصة لمن لا يريدون وضع صورة حقيقية عبر حساباتهم، ويريدون إخفاء هويتهم دون التخلي عن تواجدهم الشخصي، تعزيزًا للخصوصية.