ميزة جديدة من واتساب لمزامنة الحساب على عدة أجهزة

أتاح تطبيق واتساب الشهير ميزة جديدة لمستخدميه، تمكنهم من مزامنة الحساب على عدة أجهزة في آن واحد.

وبفضل هذه الميزة، التي تسمى (companion mode) يمكن للمستخدمين ربط رقم جوال واحد بـ4 أجهزة في نفس الوقت، حتى وإن كان الجهاز الأساسي غير متصل بالإنترنت، ويتم تشفير جميع الرسائل من الأجهزة المرتبطة كالمعتاد.

الميزة متاحة حاليًا لجميع مستخدمي الإصدار التجريبي على نظام أندرويد، وفق مجلة “بي سي”.

فعليًا، تم إطلاق الميزة الجديدة في أواخر عام 2022 لمجموعة صغيرة من مختبري النسخة التجريبية لتطبيق واتساب، ولكن الآن يمكن لأي شخص يستخدم نظام أندرويد تجربة هذه الميزة.

في المقابل، لن يستطيع مستخدمي نظام “آي يو إس” الشهير تجربة الميزة الجديدة، ولكن يمكن لمستخدم آيفون أو آيباد ربط حسابهم بجهاز آخر يعمل بنظام أندرويد.

ولتجربة الميزة الجديدة عبر أجهزة أندرويد، يجب على المستخدمين تنزيل أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp Messenger أو الإصدار التجريبي من WhatsApp Business من متجر غوغل بلاي، على الجهاز الجديد.

واتساب يقدم ميزة جديدة لمن يستخدمون أكثر من هاتف.. تعرف عليها

 

وفي شاشة تسجيل الدخول اضغط على الثلاث نقاط الرأسية في الأعلى وقم باختيار ربط الجهاز أو (Link a device)، وسيظهر لك صورة كود (QR Code).

الآن باستخدام الجهاز الأساسي افتح تطبيق  WhatsApp، ثم اتجه إلى الإعدادات، ثم الأجهزة المرتبطة أو (Linked devices)، وقم باختيار (Link a device)، ثم قم بمسح الكود (QR Code) الموجود على الجهاز الأساسي وستبدأ عملية المزامنة. ويمكن تكرار نفس العملية مع جهازين آخرين بنظام أندرويد.

وذكرت المجلة أن هناك بعض القيود على الأجهزة الثانوية، حيث أنها لن تكون قادرة على إدارة قائمة القصص (Stories) أو تنزيل قصة جديدة.

أيضًا لن تستطيع الأجهزة الثانوية تغيير الإعدادات أو تغيير حالة الاتصال، والأجهزة الثانوية أيضًا لن تكون قادرة على عمل نسخ إحتياطية للمحادثات، أي أنها ستستخدم فقط لاستقبال أو ارسال الرسائل ضمن المحادثات.

وأشارت المجلة إلى أن هذه الميزة تعتبر مهمة للأشخاص الذين يستخدمون أكثر من هاتف في نفس الوقت، كما أنها مفيدة أكثر لمستخدمي تطبيق واتساب بيزنيس في حال إدارة الحساب من عدة أشخاص.