ما أهم ميزات تقنية GPT-4؟

كشفت شركة OpenAI النقاب عن GPT-4، حيث تفتخر بالقدرة على التعامل مع “تعليمات أكثر دقة بكثير” لروبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي أكثر من ChatGPT المشهور على نطاق واسع.

سرعان ما وضع المستخدمون هذه الادعاءات على المحك، حيث استخدم المصمم الرقمي عمار ريشي أدوات الذكاء الاصطناعي لإعادة إنشاء نسخة من لعبة الهاتف المحمول الكلاسيكية Snake “في أقل من 20 دقيقة”.

بعد مشاركة اللعبة على الإنترنت، كتب ريشي: “الاحتمالات مثيرة للغاية.. يمكن لأي شخص إنشاء لعبته الخاصة بمجرد وصفها!

طلب مستخدم آخر من chatbot “إنشاء لعبة Pong like”، ويمكن استخدام GPT-4 لإنشاء اللعبة بنص يتضمن تعليمات حول لغة الترميز التي يجب استخدامها.

كما نجح طلب مشابه من GPT-4 لإنشاء نسخة رقمية من Connect 4 باستخدام نفس العملية.

يمكنها أن تنشئ العديد من الألعاب.. ما هي التحسينات التي أضيفت إلى GPT-4؟

تتضمن التحسينات التي تم إجراؤها على GPT-4 القدرة على الاستجابة للصور ومعالجة ما يصل إلى 25000 كلمة – ما يقرب من ثمانية أضعاف تلك الموجودة في ChatGPT-3.5.

أظهر عرض توضيحي من قبل الشركة وراء هذه التقنية أنهم يرسمون تصميمًا بسيطًا لموقع الويب على ورقة ويطلبون من النظام كتابة رمز لجعل هذا الموقع حقيقة واقعة.

قالت شركة OpenAI أيضًا أن العملاء سيكونون قادرين على إنشاء GPT-4 لمنحها شخصية فريدة.

يطلب من البرنامج أن يتصرف كمدرس، ويعلم المشارك البشري في الدردشة كيفية حل المعادلة، بدلاً من مجرد إظهار الإجابة لهم مباشرة.

لكن البرنامج به أيضًا قيود، وأخطرها ما يسميه مطورو الذكاء الاصطناعي “الهلوسة”.

وقالت إن النظام سيظل يولد المعلومات بثقة ويرتكب أخطاء منطقية.

وتابعت: “يجب توخي الحذر الشديد عند استخدام مخرجات نموذج لغوي، خاصة في السياقات عالية المخاطر، لمطابقة احتياجات حالة استخدام معينة مع البروتوكولات المناسبة (مثل المراجعة البشرية، أو تجنب استخدام الرهانات تمامًا).

يُظهر البرنامج نقصًا في المعرفة حول ما حدث بعد سبتمبر 2021 ، حيث يتم تدريبه بشكل كبير على البيانات التي حدثت قبل هذا التاريخ. كما أنه لا يتعلم من التجربة.

أضافت Open AI: “اعتمادًا على أنماط حركة المرور التي نراها، قد نقدم طبقة اشتراك جديدة لاستخدام GPT-4 بكميات كبيرة ؛ نأمل أن نقدم قدرًا من استعلامات GPT-4 المجانية في مرحلة ما حتى يتمكن الأشخاص الذين ليس لديهم اشتراك من استخدامها. “

أعلنت الشركة عن شراكات مع تطبيق تعليم اللغة Duolingo وتطبيق لذوي الاحتياجات الخاصة بصريًا يسمى Be My Eyes.

كتبت الشركة في بيانها: “من خلال إمكانات الإدخال المرئي الجديدة لـ GPT-4 ، بدأت Be My Eyes في إنشاء متطوع افتراضي يعمل بنظام GPT-4 داخل تطبيق Be My Eyes يمكنه إنشاء نفس المستوى من السياق والفهم كمتطوع بشري”.

وأردفت: “فجأة، يرسل شخص ما صورة لمحتويات ثلاجته، على سبيل المثال، لا تتعرف تقنية تشات جي بي تي 4 على ما يوجد هناك وتسميته فحسب، بل تستقرئ وتحلل ما يمكنك صنعه بهذه المكونات. ثم يمكنك أن تطلب منه وصفة جيدة “.