ترند الـ “كابيبارا” يجتاح تيك توك من جديد

من يحكم الإنترنت؟ أكثر الحيوانات غير المتوقعة، على ما يبدو.

في البداية كانت هناك القطط، التي ألهم حُكمها البارز باعتباره هوس الإنترنت معارض المتاحف والتدقيق الأكاديمي ببحث تحت مسمى: “تنظيم المشاعر والمماطلة ومشاهدة مقاطع فيديو القطط عبر الإنترنت: من يشاهد قطط الإنترنت ولماذا ولأي تأثير؟”.

بعد ذلك تقاسمت القطط عرشها مع الكسلان النائم ثم جاءت حيوانات الراكون. أما الآن؟ الكابيبارا هي أحدث محبوب على الإنترنت في تناوب الحيوانات الغريبة ولكن المحببة بقوة.

@nagasakibiopark

masbro#長崎バイオパーク #capybara #カピバラ

♬ Capybara – Сто-Личный Она-Нас & Betsy

بالتأكيد معظم الأشخاص (وقد تكون أنت عزيزي القارئ، أو عزيزتي القارئة) قد شاهدت مقطع للكابيبارا على تيك توك أو انستغرام.

استحوذت هذه القوارض العملاقة اللطيفة وغير المعقدة على قلوب الكثير من الناس – بمن فيهم أنا – لدرجة أن معظم تطبيقاتي تتكون من هذه الملائكة ذات الفرو بأزياء سخيفة ومقاطع فيديو سريعة. على الرغم من أنني أحب هذا الاتجاه الحالي، إلا أنه يجعلني أتساءل لماذا فاز هذا الحيوان المحدد بشرف الاستيلاء على الإنترنت؟

الكابيبارا هي أكبر قوارض حية في العالم وتشتهر بكونها من الحيوانات البرية اللطيفة، وعادة ما تكون ودودة جدًا مع البشر. قد يكون هذا جزئيًا سبب انتشارهم الفيروسي على الإنترنت حيث بدأ الكثير من الناس يدركون مدى روعة هؤلاء الرجال الصغار.

@amazinganimalsinc

Since you guys love baby capy scratches so much…here’s some more 😄 #capybara #babies #fyp #foryou #amazinganimalsinc

♬ A-O-K – Tai Verdes

حصدت مقاطع الفيديو التي تحتوي على هاشتاغ #Capybara أكثر من 5 بلايين مشاهدة على تيك توك حتى الآن بينما على انستعرام تكتسب حسابات تقدير الكابيرارا – التي تم إنشاؤها خلال العام الماضي – شعبية سريعة.

ما هي حيوانات الكابيبارا؟

خنزير الماء أو الكابيبارا هو حيوان يعيش في أمريكا الجنوبية والوسطى بالقرب من الأنهار والبحيرات، ويعتبر من أضخم القوارض في العالم كما يمكن أن يصل وزنه إلى 50 كيلوغراما.

يستطع السباحة بسرعة يستعمل الأقدام الأمامية للسباحة ويهرب من أعدائه داخل المياه، يتغذى على الأعشاب، ويعتبر من أهم فرائس أفعى الأناكوندا الضخمة.

قوارض تجتاح الإنترنت بلطافتها.. ما هي الـ"كابيبارا"؟

هذه القوارض نوع اجتماعي للغاية ويمكن العثور عليه في مجموعات كبيرة يصل حجمها إلى 100 فرد ولكنها تعيش عادةً في مجموعات من 10 إلى 20 فردًا.

الكابيبارا أكبر القوارض الحية  وعضو في جنس Hydrochoerus. العضو الآخر الوحيد الموجود هو كابيبارا الصغرى (Hydrochoerus isthmius).

تشمل أقاربها خنازير غينيا وهي مرتبطة بشكل أكبر بالأجوتي والشينشيلا والنوتريا. وغالبا يعيش هذا الحيوان في السافانا والغابات الكثيفة، ويعيش بالقرب من المسطحات المائية.

للأسف يتم اصطياد الكابيبارا من أجل لحومها وجلدها وأيضًا بحثًا عن الشحوم من جلدها الدهني السميك لكنها لا تعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض.