تخصيص جزء من عائدات الإعلان لصناع المحتوى على تويتر

  • المستخدم يجب أن يكون مشتركا في علامة التحقق الزرقاء
  • تمثل مبيعات الإعلانات حوالي 90٪ من عائدات تويتر

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، الجمعة، إن منصة التواصل الاجتماعي ستبدأ في تشارك عائدات الإعلانات مع بعض منتجي المحتوى.

واعتبارا من الجمعة، سيتم توزيع حصص من عائدات الإعلانات التي تظهر في سلاسل الردود على تغريدات منتجي المحتوى.

وقال ماسك إن المستخدم يجب أن يكون مشتركا في علامة التحقق الزرقاء.

ولم يقدم ماسك تفاصيل حول نسبة العائدات التي سيحصل عليها المستخدمون.

وبعد أيام من توليه مسؤولية الشركة، قال ماسك إن تويتر شهد انخفاضا هائلا في الإيرادات وأنحى باللوم على مجموعات النشطاء في الضغط على المعلنين.

وركز ماسك على خفض الكلفة وتقديم خطط جديدة للاشتراك في خدمة تويتر بلو (تويتر الأزرق) التي تقدم شارة “التحقق” المطلوبة.

مفاجأة سارة من تويتر لصُناع المحتوى.. ما هي؟

أظهرت بيانات من شركة أبحاث إعلانية أن الإنفاق على الإعلانات على تويتر انخفض بنسبة 71٪ في ديسمبر، حيث خفض كبار المعلنين إنفاقهم على منصة التواصل الاجتماعي بعد استحواذ إيلون ماسك على الشركة.

جاءت البيانات الأخيرة من قبل Standard Media Index لتؤكد هجرة المعلنين من تويتر، رغم أن الشركة قدمت عددًا كبيرًا من المبادرات لاستعادة المعلنين، وقدمت بعض الإعلانات المجانية، ورفعت الحظر المفروض على الإعلانات السياسية وسمحت للشركات بمزيد من التحكم في وضع إعلاناتها.

وفقًا لبيانات SMI، انخفض الإنفاق الإعلاني على تويتر في نوفمبر بنسبة 55 ٪ عن العام الماضي على الرغم من أن هذه الأشهر كانت تقليديًا وقتًا لزيادة الإنفاق الإعلاني حيث تروج العلامات التجارية لمنتجاتها خلال موسم العطلات.

في نوفمبر تناول ماسك مسألة توقف الشركات للإعلانات مؤقتًا وقال إنه يتفهم ذلك. في نفس الوقت تقريبًا، ألقى ماسك باللوم أيضًا على مجموعات الناشطين في الضغط على المعلنين لسحب الإعلانات على منصة التواصل الاجتماعي.

تمثل مبيعات الإعلانات حوالي 90٪ من عائدات تويتر، وقد تراجعت عائدات تويتر في الربع الأخير من العام بنحو 35٪ على أساس سنوي بسبب تراجع الإعلان.