عمالقة صناعة الألعاب الكبيرة لن تكون متواجدة خلال مؤتمر E3 للألعاب

كان من المفترض أن يكون أول حدث حضوري لـ E3 منذ أربع سنوات بمثابة عودة كبيرة للمعرض التجاري وفرصة لاستعادة بعض الإثارة من المؤتمرات السابقة، والتي كانت تاريخياً أحداث عرض رئيسية لصناعة الألعاب.

ومع ذلك، يبدو أنه عندما يضرب معرض E3 2023 مركز مؤتمرات لوس أنجلوس في يونيو، سيكون بدون ثلاثة من أهم عمالقته.

ونقلت IGN من عدة مصادر أن Xbox و Sony و Nintendo لن يكونوا جزءًا من E3 2023 أو أن يكون لهم حضور في مركز مؤتمرات لوس أنجلوس.

تأتي هذه المعلومات في أعقاب إعلان Xbox الأسبوع الماضي أنها ستعود إلى لوس أنجلوس لعرضها الصيفي السنوي لكنها لم تذكر أي شيء حول مؤتمر E3.

سوني.. إكس بوكس.. نينتيندو، ثلاثة من عمالقة صناعة الألعاب لن تحضر مؤتمر الألعاب E3

أرشيفية لمؤتمر E3 (رويترز)

قال الرئيس التنفيذي لشركة Xbox ، Phil Spencer ، إن صاحب المنصة يوقّع عرضه مع E3 في لحظة “مناسبة للصحافة وحتى المستهلكين” في الحدث، مما يعني أنه من المحتمل أن يتماشى تقريبًا مع الحدث نفسه. شدد سبنسر أيضًا على دعم Xbox العام لـ E3 و Entertainment Software Association (ESA). ومع ذلك، المصادر تؤكد أن Xbox لن يكون لها مكان في العرض.

حافظت Nintendo تقليديًا أيضًا على “كشك” في عرض E3. ومع ذلك، نقلت IGN من مصادر أنه لن تكون Nintendo ولا Sony في E3 2023، مع توقف PlayStation في الأصل في عام 2019 بسبب الخلافات المبلغ عنها مع جمعية برامج الترفيه (ESA)، ومن غير الواضح حاليًا ما إذا كانت نينتندو وسوني تعتزمان تنظيم عرض للحدث.