الذكاء الاصطناعي سيهيمن على 20% من وظائف المستقبل

دخل الذكاء الصناعي أيضاً عالمنا من أوسع أبوابه، وأصبح يعمل عوضاً عن عامل التوصيل والممرض المساعد وحتى في التصوير وطرح الأفكار الإبداعية.

وسابقاً تم نشر خبر عن ابتكار محام روبوت يعمل على الذكاء الصناعي ويقوم بحماية موكله ويتم تشغيل الذكاء الاصطناعي على هاتف ذكي، والاستماع إلى إجراءات المحكمة قبل إرشاد المدعى عليه بشأن ما سيقوله عبر سماعة أذن.

وحول هذا الموضوع، كانت أخبار الآن قد أجرت استفتاءًُا وسألنا المتابعين.. الذكاء الاصطناعي بدء يدخل حياتنا بسرعة.. ومختصون يؤكدون أن الذكاء الاصطناعي سيهيمن على 20% من وظائف المستقبل في غضون 5 سنوات.. هل سينجح الذكاء الاصطناعي في إزاحة البشر من وظائفهم؟
وكانت النتيجة
بنعم سيزيح البشر بنسبة 67%
و لا بنسبة 33%

تهديد الذكاء الصناعي على مستقبل البشر.. خبير يُجيب لـ "أخبار الآن"

وأجاب الأستاذ فريد خليل المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الصناعي وقال: “بالفعل أنه يشكل تهديد كبير للبشر، ويعد الذكاء الصناعي محاكاة للذكاء البشري وبُرمجت لتحاكي الذكاء البشري وتساعده، كما رأينا أنه سيتم استبدال العمال في المطاعم والمعامل، ومؤخراً بدأت برامج الذكاء الصناعي في كتابة المقالات والدخول لعالم الصحافة، عوضاً عن كونها لا تتعب وتنتج المواد وتنهي أعمالها بسرعة من دون أي تعب.

بالمقابل، البشر يعطون أداء انتاجي قوي لمدة لا تزيد عن 4 ساعات، بينما الذكاء الصناعي لا يتوقف عن الانتاج.

وفي هذا الصدد أرجح خليل بأنه يجب علينا في المستقبل تعلم كيفية التعامل مع الذكاء الصناعي لمواكبة هذا التطور.

أما من ناحية الوظائف المهددة، فنسبة كبيرة مهددة بفقدان وظائفها، منهم العمال والصحافيين والمشافي، والآن دخل عالم برمجة التطبيقات الحديثة حيث يكتب أكواد البرامج لبرمجة تطبيقات حديثة.

تهديد الذكاء الصناعي على مستقبل البشر.. خبير يُجيب لـ "أخبار الآن"

فيما قام غوغل بالكشف عن أداة جديدة تستخدم الذكاء الصناعي للمساعدة على الكشف عن حالة البشرة والشعر والأظافر، بالاستناد إلى صور المرضى.

وأوضحت الشركة أن الأداة المساعدة في مجال الأمراض الجلدية ستصدر في نهاية العام ، وفقاً لشبكة “بي بي سي” البريطانية.

أضافت أن محرك البحث الخاص بها يظهر حوالي 10 مليارات عملية بحث عن مشاكل البشرة والشعر والأظافر كل عام.

وحصلت الأدلة، التي كشف عنها في مؤتمر المطورين السنوي “غوغل IO”، على امتياز علامة “سي إي” لاستعماله كأداة طبية في أوروبا، وهي العلامة التي تعني تطبيق معايير السلامة والحماية والصحة الأوروبية.