استحوذ إيلون ماسك على تويتر

  • أوقف 14 معلنًا من أفضل 30 معلنًا على تويتر جميع الإعلانات
  • تمثل مبيعات الإعلانات حوالي 90٪ من عائدات تويتر

أظهرت بيانات من شركة أبحاث إعلانية أن الإنفاق على الإعلانات على تويتر انخفض بنسبة 71٪ في ديسمبر، حيث خفض كبار المعلنين إنفاقهم على منصة التواصل الاجتماعي بعد استحواذ إيلون ماسك على الشركة.

جاءت البيانات الأخيرة من قبل Standard Media Index لتؤكد هجرة المعلنين من تويتر، رغم أن الشركة قدمت عددًا كبيرًا من المبادرات لاستعادة المعلنين، وقدمت بعض الإعلانات المجانية، ورفعت الحظر المفروض على الإعلانات السياسية وسمحت للشركات بمزيد من التحكم في وضع إعلاناتها.

وفقًا لبيانات SMI، انخفض الإنفاق الإعلاني على تويتر في نوفمبر بنسبة 55 ٪ عن العام الماضي على الرغم من أن هذه الأشهر كانت تقليديًا وقتًا لزيادة الإنفاق الإعلاني حيث تروج العلامات التجارية لمنتجاتها خلال موسم العطلات.

هجرة المعلنين من تويتر.. كيف انخفضت الإعلانات 71%؟

أظهرت تقديرات شركة أبحاث أخرى، باثماتيكس Pathmatics، أن معظم الشركات توقفت عن الإنفاق في نوفمبر، في نفس الشهر الذي أعاد فيه  إيلون ماسك الحسابات المعلقة وجعل العلامة الزرقاء الخاصة بالتحقق مقابل المال، مما سمح للمحتالين بانتحال صفة الشركات.

أوقف 14 معلنًا من أفضل 30 معلنًا على تويتر جميع الإعلانات على المنصة بعد أن تولى ماسك المسؤولية في 27 أكتوبر، وفقًا لتقديرات باثماتيكس.

في نوفمبر تناول ماسك مسألة توقف الشركات للإعلانات مؤقتًا وقال إنه يتفهم ذلك. في نفس الوقت تقريبًا، ألقى ماسك باللوم أيضًا على مجموعات الناشطين في الضغط على المعلنين لسحب الإعلانات على منصة التواصل الاجتماعي.

تمثل مبيعات الإعلانات حوالي 90٪ من عائدات تويتر، وقد تراجعت عائدات تويتر في الربع الأخير من العام بنحو 35٪ على أساس سنوي بسبب تراجع الإعلان.