كريمة مختار تركت بصمة فنية مميزة في دور الأم

  • تمكنت كريمة مختار من أن تبدع في تجسيد دور الأم على مدار رحلتها الفنية
  • نال أداؤها في “يتربى في عزو” إعجاب الجماهير والنقاد على نحوٍ لافت

بهدف تقدير الفنانة المصرية الراحلة كريمة مُختار، والتي تحل ذكرى ميلادها في الـ من 16 يناير، احتفى مؤشر البحث “غوغل” بهذه المناسبة، وقام بتغيير لافتته حاملًا صورة مرسومة لها على خلفية ستائر مسرح وبجانب شاشة تلفاز، تعبيرًا عن مسيرتها الفنية الحافلة بالأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية.

دور الأم

هذا وقد تمكنت كريمة مختار من أن تبدع في تجسيد دور الأم على مدار رحلتها الفنية، وتحديدًا في مسلسل “يتربى في عزو” التي لاقت تعاطفًا جماهيرًا كبيرًا حينها، وكذلك دورها في أعمال أخرى كمسرحية “العيال كبرت” وفيلم “يارب ولد”، وغيرها من الأعمال التي استطاعت من خلالها أن تترك بصمة قوية في تاريخها الفني.

كريمة مختار.. غوغل يحتفي بذكرى ميلاد "ماما نونا"

ومن بين أبرز أفلامها “ثمن الحرية” و”نحن لا نزرع الشوك” و”الحفيد” و”أميرة حبي أنا” و”الشيطان يعظ” و”الليلة الموعودة”.

أما عن أهم مسلسلاتها فكانت “البخيل وأنا” و”يتربى في عزو” و”ألف ليلة وليلة” و”الحارة”.

كما أنها برعت في دورها بمسرحية “العيال كبرت” أمام النجم الراحل حسن مصطفى وكذلك سعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي.

جوائز

وفيما يتعلق بالجوائز والأوسمة، أُعلن فوز كريم مُختار بجائزة أحسن ممثلة للعرض الأرضي، ونفس الجائزة مناصفة مع الفنانة وفاء عامر في العرض الفضائي لتتفوق الممثلة المخضرمة، على نجمات السينما يسرا وإلهام شاهين ونادية الجندي لدورها في مسلسل “يتربى في عزو” لشخصية ماما نونا.

وكان أداؤها قد نال تعاطف الجماهير على نحو لافت، حيث أعجب النقاد والجمهور المصري والعربي بها، فيما حصلت على جائزة النقاد عن دورها في فيلم “ومضى قطار العمر”