عالم الميتافيرس..ماهو وكيف تدخله؟

  • لايوجد لاشروط ولامعايير لشكل النسخ التي تمثل البشر داخل ميتافيرس
  • يمكنك الدخول بشكل بشري أو حتى كحيوان أو مخلوق خيالي

في هذا العالم الافتراضي الكبير إذا كنت تريد الدخول إليه فيجب عليك أن تنشئ نسخة افتراضية منك لتمثلك في هذه المساحة الافتراضية، وستكون عبارة عن مجسم ثلاثي الأبعاد، قد لا يشبهك 100% ولكن يمكنك التعديل متى شئت.

تعريف الميتافيرس

الميتافيرس هو عالم افتراضي مولد من قب الحاسوب ويقوم الناس بالتفاعل مع بعضم باستخدام هذه المساحة، ولذلك لايوجد لاشروط ولامعايير لشكل النسخ التي تمثل البشر داخل ميتافيرس، حيث يمكنك الدخول بشكل بشري أو حتى كحيوان أو مخلوق خيالي، لكن من الأفضل أن تدخله كبشري لكي يتعرف عليك الناس.

يوجد العديد من تطبيقات الميتافيرس منها: Meta Horizon Worlds، و Roblox، و VRChat وغيرها الكثير. وللدخول إليها تحتاج إلى سماعة رأس للواقع الافتراضي (VR headset) التي يمكن أن تكون باهظة الثمن، ولكن لا يزال بإمكانك استكشاف بعض التجارب الميتافيرس بدون واحدة0

 

ماهو الميتافيرس؟.. وكيف تنشئ نسخة افتراضية منك؟

صورة لمارك زوكربيرغ وهو يستعمل الميتافيرس

كيفية إنشاء نسخة ثلاثية الأبعاد خاصة بك

كل ما ستحتاجه لإنشاء نسخة افتراضية لك هو صورة لوجهك، وليس شرطًا أن تكون صورة احترافية، فيمكنك التقاط صورة شخصية لك عبر الهاتف، ثم اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى موقع (readyplayer.me) وهو موقع مجاني لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لكامل الجسم لاستخدامها في العوالم الافتراضية، مثل: الألعاب، والميتافيرس.
اضغط على خيار (Create avatar)، ثم اختر جنسك ذكر أم أنثى.

اضغط على خيار (التقاط صورة)

يمكنك عندها تعديل ما شئت من التفاصيل، من لون الشعر وغيرها من التعديلات كالملابس.

 

ماهو الميتافيرس؟

مارك زوكربيرغ خلال توضيحه شخصيات الميتافيرس

بعدها سيظهر الشكل الذي اخترته ويمكنك استخدامه في موقع أو لعبة.

هذه الأفكار والخيارات والمواقع قد تكون ضرباً من الجنون قبل عدة أعوام، لكن الآن أصبحت في متناول اليد، على الرغم من أنها مفهوم جديد، لكنه بالفعل عمل مربح للكثيرين، حيث توجد خدمات لإنشاء نسخ افتراضية مخصصة وتتراوح أسعارها من بضع مئات من الدولارات إلى 10000 دولار.