ماسك ينهي عمل موظفي تويتر عن بُعد ضمن قواعد جديدة

  • مالك تويتر الجديد يعلن إلغاء العمل عن بُعد عقب توليه الإدارة منذ نحو أسبوعين
  • ماسك ألغى أيضًا “أيام الراحة” من لائحة موظفي تويتر

أرسل إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، بريدًا إلكترونيًا إلى موظفيه لأول مرة في وقت متأخر من أمس الأربعاء لإعدادهم “للأوقات الصعبة المقبلة”، وحظر العمل عن بُعد ما لم يوافق عليه شخصيًا.

وقال ماسك إنه “لا توجد طريقة لتلوين الرسالة” بشأن التوقعات الاقتصادية وكيف ستؤثر على شركة تعتمد على الإعلانات مثل تويتر، وفقًا للبريد الإلكتروني الذي استعرضته بلومبيرغ نيوز.

وأضاف أن القواعد الجديدة، التي ستبدأ على الفور، ستتوقع بقاء الموظفين في المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل في الأسبوع.

إيلون ماسك لموظفي تويتر: انتهى العمل عن بعد دوامكم 40 ساعة في المكتب

فصل نصف القوة العاملة لدى تويتر

انتقل موقع تويتر لقيادة ماسك منذ حوالي أسبوعين، وفي ذلك الوقت قام بفصل ما يقرب من نصف قوته العاملة ومعظم جناحه التنفيذي.

ورفع المدير الجديد سعر اشتراك Twitter Blue إلى 8 دولارات، وأخبر ماسك العاملين في البريد الإلكتروني أنه يريد أن يرى الاشتراكات تمثل نصف إيرادات تويتر.

وقبل وصول ماسك، كان موقع تويتر قد أنشأ ترتيبًا دائمًا للعمل من أي مكان لعماله، وكثير منهم دفعهم وباء كوفيد-19 إلى العمل عن بُعد.

وفي مكالمة شاملة عقدها ماسك مع موظفي تويتر بعد الإعلان عن صفقة شراء الشركة في وقت سابق من العام. قال حينها إنه ضد العمل عن بعد ولن يمنح استثناءات إلا على أساس كل حالة على حدة.

وفي هذا الصدد، أفادت بلومبرغ نيوز هذا الشهر أنه ألغى أيضًا “أيام الراحة” من لائحة موظفي تويتر، والذي كان يومًا شهريًا على مستوى الشركة يتم تقديمه خلال فترة الوباء.

وكتب ماسك في رسالته إلى الموظفين: “إن الطريق أمامنا شاق وسيتطلب عملاً مكثفًا لتحقيق النجاح”. في رسالة بريد إلكتروني منفصلة، أضاف أنه “خلال الأيام القليلة المقبلة، تتمثل الأولوية القصوى المطلقة في العثور على أي روبوتات / متصيدون / بريد عشوائي تم التحقق منه وتعليقها”.