على خطى تويتر.. تسريح كبير لموظفين “ميتا”

 

  • عمليات تسريح واسعة لخفض عدد الموظفين
  • تحذيرات من مؤسس “ميتا” مارك زوكربيج

 

يخطط ميتا لخفض كبير في الوظائف يمكن أن يؤثر على “الآلاف” من العمال، وفقًا لتقرير من صحيفة وول ستريت جورنال. أخبرت مصادر مطلعة على الوضع وول ستريت جورنال أن تسريح العمال قد يبدأ في أقرب وقت يوم الأربعاء.

أبلغت الشركة الأم لـ فيسبوك و إنستغرام عن أكثر من 87000 موظف في نهاية سبتمبر، ولكن من المتوقع أن تؤدي عمليات التسريح “واسعة النطاق” هذه إلى خفض نسبة كبيرة من الموظفين. وفقًا لـ وول ستريت جورنال، فإن تسريح العمال يمكن أن يصيب ميتا بدرجة أكبر من التخفيضات الجماعية للوظائف في تويتر.

 

ميتا تخطط لتسريح "آلاف" العمال هذا الأسبوع

التطبيقات التابعة لشركة “ميتا”

 

و في يونيو ، حذر “كريس كوكس”، كبير مسؤولي المنتجات في ميتا، الموظفين من “الأوقات العصيبة القادمة”، مشيرًا إلى أنه يجب على الموظفين “التنفيذ بشكل لا تشوبه شائبة في بيئة يتباطأ فيها النمو”. وبدأ مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بإثارة ضجة كبيرة على الموظفين في نفس الوقت تقريبًا، حيث قال في جلسة أسئلة وأجوبة داخلية حصل عليها موقع “ذا فيرج” أنه “من المحتمل أن يكون هناك مجموعة من الأشخاص في الشركة لا ينبغي أن يكونوا هنا”.

على الرغم من أن زوكربيرج يقول إن فيسبوك لديه مستخدمون نشطون أكثر من أي وقت مضى، لا يزال المستثمرون قلقين بشأن رهان الشركة الباهظ على ميتافيرس، حيث خسرت ذراع الواقع الافتراضي لشركة ميتا 3.7 مليار دولار في الربع الأخير وما مجموعه 9.4 مليار دولار هذا العام ، بينما يتم تداول سهم الشركة عند أدنى سعر له منذ عام 2016.