ابنة ستيف جوبز تسخر من إصدار آبل الجديد

أثارت ابنة المؤسس الراحل لشركة آبل ستيف جوبز، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب سخريتها من النسخة الجديدة لهاتف آيفون، وقالت إنها مشابهة للنسخة السابقة.

ونشرت إيف جوبز على حسابها في إنستجرام صورة ساخرة لرجل في منتصف العمر يرتدي قميصًا مقلمًا ويحمل واحدًا آخر جديدًا مشابهًا له تمامًا، وعلقت على الصورة قائلة “عندما أقوم بالتحديث من آيفون 13 إلى آيفون 14“.

واتفق كثيرون مع إيف من خلال التعليقات، إذ أشاروا إلى أن هاتف آيفون 13 لا يختلف كثيرًا عن النسخة الجديدة، خاصة ما يتعلق بحجم الشاشة والذاكرة والتحديث والكاميرا ووحدة المعالجة المركزية.

ولم يحظ هاتف آي فون 14 بإشادة لدى العديد من المستخدمين، بل أحدث صدمة بين المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهر جلياً في تعليقاتهم، بعد الحدث الذي تابعه الملايين حول العالم، فأحدهم قال: “لقد أطلقوا نفس الشيء مراراً وتكراراً”، فيما أشار آخر إلى أن صانعة آي فون قدمت هاتف قديم ولكن بشكل جديد، وأشار آخر بأن شركة آبل لم تُجدد نفسها، بل أطلقت نفس الهاتف مع تحسينات طفيفة بالكاد يستشعر بها المستخدم، فقد قدمت الشركة تحسينات في الأداء والمعالج والكاميرا، لكنها لم تقم بأي تغيير ثوري في التصميم المعتاد.

 آيفون 14

دشنت شركة آبل، الأربعاء، أحدث سلسلة من هواتف آيفون التي قالت إنها مزودة بكاميرا محسنة ويمكنها إرسال رسائل عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ.

وقالت الشركة إن الهواتف الجديدة ستصم كاميرات محسنة وأجهزة استشعار أكثر دقة وخاصية جديدة للكشف عن الأعطال.

ويبدأ سعر الهاتف من 799 دولارا لآيفون 14 ومن 899 دولارا لآيفون 14 بلس ومن 999 دولارا لآيفون 14 برو ومن 1099 دولارا لآيفون 14 برو ماكس.