Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الشباب يهجر فيسبوك إلى تيك توك ويوتيوب

13/08/2022 . 18:42

Featured Image

صورة هاتف تظهر شاشته تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي (غيتي)

دبي (اندبندنت )

تيك توك ويوتيوب في صدارة المنصات الترفيهية وتراجع كبير لفيسبوك

تبوأت يوتيوب وتيك توك صدارة المنصات الترفيهية الأكثر استقطاباً للمراهقين الأمريكيين سنة 2022 (في ما عدا ألعاب الفيديو)، بينما تراجع عدد مستخدمي فيسبوك بين صفوف هذه الفئة العمرية خلال السنوات الأخيرة، وفق ما أظهرت دراسة أجراها مركز "بيو" للأبحاث ونُشرت أول من أمس.

ولاحظ مركز الأبحاث أنّ نسبة الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 سنة ويتصفحون فيسبوك تراجعت من %71 عام 2015 إلى %32 عام 2022.

أما تيك توك فيستخدمه أحياناً 67% من المراهقين في الولايات المتحدة و"بشكل دائم تقريباً" %16 منهم.

ومع أن تطبيق تيك توك المملوك للمجموعة الصينية "بايت دانس" أصبح عالمياً على الهواتف المحمولة سنة 2017، إلا أنّ مقاطع الفيديو القصيرة المنشورة عليه والتي تظهر للمستخدم استناداً إلى خوارزميات قوية تشهد نجاحاً كبيراً جداً.

وحاولت شركة ميتا اللحاق بالمنافس القوي وقامت باستحداث صيغة "ريلز" عبر تطبيقيها فيسبوك وإنستغرام، في حين أطلق تطبيق يوتيوب المملوك لغوغل صيغة "شورتس" إلا أنها مع ذلك لم تستطع اللحاق به.
ووفق الدراسة أيضاً فقد جاء تطبيق إنستغرام في مراتب متقدمة بين المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 سنة، حيث ارتفعت نسبة المستخدمين من 52 في المئة سنة 2015 إلى 62 في المئة حالياً، ونسبة متصفحي سناب شات من 41 في المئة قبل أربع سنوات إلى 59 في المئة سنة 2022.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.