شرط جزائي كبير في انتظار ماسك لو ألغى الصفقة

  • دفع شرط جزائي قدره مليار دولار إذا ألغي اتفاقه لشراء تويتر.
  • يمكن مد الموعد ستة أشهر أخرى للوفاء بشروط معينة.

سيتعين على الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، دفع شرط جزائي قدره مليار دولار إذا ألغي اتفاقه لشراء شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار نقدا.

وكشفت تويتر في بيان لها، نشرته رويترز، أن أحد الشروط توجب على ماسك، الدفع هو فشل الصفقة بسبب عدم تقديم المطلوب من السيولة أو المديونية أو تمويل قروض مضمونة بأسهم.

وكانت تويتر قد أعلنت، أن الملياردير الأمريكي، قد حصل على ديون وتمويل قرض مضمون بأسهم، وذلك بقيمة 25.5 مليار دولار، وتعهد بتسديد ديون بقيمة 21 مليار دولار في صورة أسهم.

وسيتعين على تويتر، دفع نفس الغرامة إذا تخلى عن الاتفاق وفق ظروف معينة، حسب البيان.

ووفقاً لتويتر، فهناك إمكانية لإلغاء الصفقة إذا لم يتم إغلاقها بحلول 24 أكتوبر.

ويمكن مد الموعد ستة أشهر أخرى للوفاء بشروط معينة لإغلاقها مثل التصاريح الخاصة بمكافحة الاحتكار والاستثمار الأجنبي، وفقاً لبيان تويتر.

كان الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، قد توصل لاتفاق لشراء تويتر، الاثنين، في صفقة ستضع في يد أغنى رجل في العالم السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي تضم ملايين المستخدمين والقادة العالميين.

ومن شأن ملكية تويتر أن تمنح ماسك سلطة على القضايا الاجتماعية والسياسية الهامة، وربما كان الأهم من ذلك هو الحظر المفروض على الرئيس السابق، دونالد ترامب، الذي سنه الموقع ردا على أعمال اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي، وفقا لما ذكرته “واشنطن بوست”

وقال ماسك في بيان أعلن فيه شراء الشركة إن “حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أنها “ستصبح أضخم صفقة لتخصيص شركة، وهو أمر ينوي ماسك فعله مع تويتر، خلال عقدين على الأقل”