"واتساب" يخطف الأنظار بإطلاق خدمة جديدة.. فما هي؟

تكنولوجيا

تطبيق واتس آب - غيتي

“واتساب” يبهر العالم.. ويقدم خدمة جديدة

كعادته تطبيق التواصل الفوري واتساب يبهر العالم بخدماته الجديدة إذ يعتزم واتساب إدخال خدمة الرسم بأدوات الرسم الجديدة في التطبيق هي: قلمان وأداة طمس (blur)، ما سيضفي طابعا جماليا على استخدام التطبيق بحسب تقرير لموقع (WABetaInfo) الإخباري التقني.

وأوضح الموقع أن التطبيق يجهز أدوات رسم جديدة لبعض الأشخاص الذين يستخدمون النسخة التجريبية منه على الأجهزة التي تعمل بنظام “آي أو أس“، المشغل لهواتف آيفون، وأضاف الموقع أن التطبيق يخطط لتوسيع نطاق نشاط هذه الأدوات في وقت لاحق لمستخدمي أجهزة “أندرويد” ، بعد تثبيت تحديث جديد للتطبيق.

ويسعى التطبيق الذي يستخدمه أكثر من ملياري شخص بشكل دائم إلى توسيع نطاق خدماته من النصوص إلى الوسائط المتعددة والوثائق، والآن أصبح خاصية الرسم.

ومنذ بداية 2022، تسارعت خطوات التطبيق على صعيد إضافة خدمات جديدة ومعالجة الثغرات الأمنية، في ظل منافسة محتدمة مع منافسين كثيرين يسعون لمنازعته على عرش عالم التواصل الفوري.

يبحث الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب لتفعيل بعض الميزات الرائعة التي تم إتاحتها خلال الفترة الأخيرة، من أجل مساعدتهم على التخفي وإخفاء الظهور عن جهات الاتصال أو بعضها في بعض الأوقات.
يُمكن الآن من خلال التطبيق من إزالة العلامة الزرقاء أو تعطيلها، حتى لا يتسنى للأشخاص من معرفة أنك تقرأ رسالتهم أو لا، ويُمكن تفعيلها من خلال 4 خطوات تتمثل في:

  •  تنزيل أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp على هاتفك.
  • ثم افتح التطبيق وانقر فوق إعدادات الحساب.
  • ثم النقر على خِيار الحساب ثم الخصوصية.
  • قُم بالتمرير لأسفل واذهب إلى مؤشرات قراءة الرسائل أو Read Receipt، ثم قم بإلغاء تفعيلها.