هواوي وزد تي إي الصينيتان تتعرضان لضغوط جديدة من واشنطن

واشنطن : هاتان الشركتان تشكلان تهديدات معروفة للأمن القومي

تكنولوجيا

شعار شركة هواوي الصينية .. غيتي

هواوي تكنولوجيز وزد تي إي كورب تتعرضان لضغوط أمريكية جديدة

  • شركتا التكنولوجيا الأبرز الصينيتان تواجهان ضغوطا جديدة من واشنطن.
  • واشنطن تقول إن هاتين الشركتين تشكلان تهديدات معروفة للأمن القومي.

ضغوط جديدة تعرضت لها شركتا هواوي تكنولوجيز وزد تي آي الصينيتان ، بعد أن صوت مجلس الشيوخ الأميركي بالإجماع لصالح تشريع يمنع هاتيّن الشركتين من الحصول على تراخيص جديدة للمعدات من الجهات التنظيمية ،بسبب أنهما يشكلان تهديدا أمنيا .

وسيحظر التشريع الجديد على لجنة الاتصالات الاتحادية (إف.سي.سي) فحص أو إصدار أي تراخيص معدات جديدة للشركات المدرجة على قائمتها لمعدات وخدمات الاتصالات التي تعد مصدر خطر على الأمن القومي.

وسبق وأقر مجلس النواب الأميركي الأسبوع الماضي تشريع المعدات الآمنة في أحدث جهد من الحكومة الأميركية لتكبيل شركات الاتصالات والتكنولوجيا الصينية بموافقة 420 عضوا مقابل رفض أربعة ، وسيحال التشريع إلى الرئيس جون بايدن لتوقيعه.

من جهته قال السناتور الجمهوري ماركو روبيو إن مثل هاتين الشركتين الصينيتين تشكلان تهديدات معروفة للأمن القومي وليس لها مكان في شبكة اتصالاتنا.

شركة هواوي

شركتا التكنولوجيا الابرز الصينيتان تواجهان ضغوطا جديدة من واشنطن

وفي ظل هذه التصريحات أحجم متحدث بإسم هواوي التي تنفي دوما تبعيتها للحكومة الصينية عن التعليق يوم الخميس لكنه في شهر يونيو الماضي وصف مقترحا للجنة الاتصالات الاتحادية بإعادة النظر في التراخيص السابقة بأنه “مضلل وعقاب غير ضروري على الشركة”.

وفي مارس الماضي صنفت لجنة الاتصالات الاتحادية خمس شركات صينية على أنها تشكل تهديدا للأمن القومي بموجب قانون عام 2019 الذي يهدف الى حماية شبكات الاتصالات الأميركية.