كيف حققت شركة كندية أرباحاً مهولة بسبب تغيير إسم فيسبوك

ارتفع سهم الشركة الكندية بنسبة وصلت إلى 25 في المئة

تكنولوجيا

شعار فيسبوك الجديد .. أ ف ب

فيسبوك يدفع بالصدفة شركة كندية الى جني ارباح هائلة

  • شركة لاعلاقة لها بموقع فيسبوك تحقق أرباحا كبيرة بسببه.
  • شركة “ميتا ماتيريالز” لا علاقة لها بفيسبوك اطلاقا.

مباشرة بعد أن أعلنت شركة “فيسبوك” أنها ستغير اسمها إلى “ميتا”،ارتفع سهم شركة “ميتا ماتيريالز” الكندية في وقت متأخر من يوم الخميس، محققة ارباحا قياسية بسبب اسمها فقط ، حسب ما ذكرت “سي إن بي سي”.

اذ أن شركة “ميتا ماتيريالز” لا علاقة لها بـشركة فيسبوك اطلاقا ،

فهي شركة كندية متخصصة في مجال علم المواد، وتقدم تقنيات مثل حجب لون معين من الضوء بشفافية، أو تسخين نافذة في السيارة بشكل غير مرئي.

ومع إغلاق التداول يوم الخميس، ارتفع سهم الشركة الكندية بنسبة تصل إلى 25 في المئة، بعدما كان التداول مرتفعا قبل إعلان الموقع الازرق تغيير اسمه بنسبة 4.8 في المئة.

شعار ميتا .. أ ف ب

شركة لاعلاقة لها بالموقع الازرق تحقق ارباحا كبيرة بسببه

وليست هذه المرة الأولى التي تجني فيها شركات عائدات وفوائد مالية كبيرة من تشابه الأسماء التجارية، ففي شهر أبريل من عام  2019، ارتفعت مبيعات شركة اتصالات لاسلكية صينية صغيرة تدعى “زوم تكنولوجيز” بأكثر من 80 في المئة، بالتزامن مع ظهور تطبيق “زوم” للاتصال بالفيديو.

وذات الشيء حصل مع شركة “كلوب هاوس ميديا” حيث حققت نموا في الأول من شهر فبراير، بفعل تنامي اهتمام المستثمرين بتطبيق “كلوب هاوس”، خصوصا بعد إعلان الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك، لمتابعيه على “تويتر”، أنه سيطل عليهم من خلال التطبيق في ذات اليوم.

وكانت الشركة الزرقاء قد أعلنت ليلة الخميس، أنها ستغير اسمها إلى “ميتا”، في وقت تواجه فيه الشركة انتقادات كبيرة في كثير من الصعد.

وقالت الشركة إن تغيير الاسم “سيجمع تطبيقاتها وتكنولوجياتها المختلفة تحت علامة تجارية جديدة واحدة”،و ان اسمها الحلي لا يشمل بالكامل كل ما تفعله الشركة.