آبل تعلن عن آيباد جديد مزود بشريحة A13 Bionic

تشهد شركة آبل إنطلاقة قوية لمنتجاتها في سوق عالم التكنولوجيا إذ أعلنت الشركة عن أحدث إصدار من جهازها اللوحي الأكثر شهرة آيباد العادي. والذي يعتبر النموذج الجديد للجيل التاسع من أجهزة الآيباد والذي ظهر لأول مرة في عام 2010، ويتميز بمعالج جديد يسمى A13 Bionic، هذا ويتميز الأيباد بكاميرا أمامية جديدة تصل دقتها إلى 12 ميجابكسل تدعم ميزة Center Stage التي ظهرت لأول مرة مع آيباد برو للعام الماضي.

ويبدو باقي الجيل التاسع من آيباد مألوفًا جدًا لأي شخص شاهد جهاز آيباد في السنوات القليلة الماضية، مكتملًا بنفس زر الصفحة الرئيسية، والإطارات، والكاميرا الخلفية الفردية.

يعتبر جهاز آيباد أكثر ما ينجذب إليه الناس كونه الأكثر اقتصادا في المجموعة

الشركة أوضحت أن المعالج الجديد أسرع بنسبة 20 % من المعالج في النموذج السابق. وتتميز الشاشة بقياس 10.2 إنشات بنفس الحجم والدقة كما كانت من قبل، ولكنها تدعم الآن ميزة True Tone التي تقوم تلقائيًا بضبط درجة حرارة لون الشاشة عبر الإضاءة المحيطة.

إذ يتم شحن أحدث إصدار من آيباد مع iPadOS 15، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام ويتضمن تحسينات عبر الشاشة الرئيسية لجهاز آيباد وتنظيم التطبيقات وميزات تعدد المهام.

ويعد جهاز آيباد أكثر ما ينجذب إليه الناس،إذ يعتبر النموذج الأكثر اقتصادا في المجموعة، وهذا العام، رفعت الشركة سعة التخزين الأساسية إلى 64 جيجابايت وحافظت على سعر يبدأ من 329 دولار.

الجهاز يعمل مع تقنية الجيل الأول من Apple Pencil و Apple Smart Keyboard. ويكون متوفرًا باللون الفضي أو الرمادي الفلكي ويمكن طلبه بدءًا من اليوم 14 سبتمبر، مع توقع التسليم في الأسبوع المقبل.