خلل في برمجية لـ “مايكروسوفت” تعرض ملايين البيانات للخطر

  • أصدرت شركة “أبغارد” المتخصصة في الأمن المعلوماتي تقريراً عن أظهر أن ملايين الأسماء وغيرها من المعلومات السرية أصبحت مكشوفة
  • لم تتعرض هذه البيانات للاختراق قبل حل المشكلة.
  • بعض هذه البيانات يعود لمنصات تعقب حالات الاتصال بالمصابين بفيروس كورونا.

أصدرت شركة “أبغارد” المتخصصة في الأمن المعلوماتي تقريراً عن أظهر أن ملايين الأسماء والعناوين وأرقام الهوية الضريبية وغيرها من المعلومات السرية أصبحت مكشوفة، إلا أن هذه البيانات لم تتعرض للاختراق قبل حل المشكلة من قبل شركة مايكروسوفت، وفقاً لموقع “today.in-24“.

وفي التفاصيل، فقد كانت بيانات ومعلومات شخصية عددها حوالى 38 مليوناً عرضة للخطر في وقت سابق من هذا العام بسبب خلل في تكوين برمجية من تصميم “مايكروسوفت” تستخدمها شركات ومؤسسات متنوعة.

كما أن بعض هذه البيانات يعود لمنصات تعقب حالات الاتصال بالمصابين بفيروس كورونا.

ومن الجهات الـ47 المعنية بهذه المشكلة “أمريكان إيرلاينز” و”فورد” و”جي بي هانت” والهيئة الصحية في ماريلاند وإدارة المواصلات العامة في مدينة نيويورك.

وما يجمع هذه الجهات استخدامها برمجية “باور آبس” من “مايكروسوفت” التي تسهّل إنشاء مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول للتفاعل مع الجمهور.

وأشار باحثو “أبغارد” إلى أن “مايكروسوفت” بادرت بفضل أبحاثهم “إلى إجراء تعديلات في بوابات (باور آبس)”.

ومن ناحيته، قال ناطق باسممايكروسوفت “تساعد أدواتنا في تصميم حلول على نطاق واسع تلبي مجموعة متنوعة من الاحتياجات. نحن نأخذ الأمان والخصوصية على محمل الجد، ونشجع زبائننا على تكوين المنتجات بطريقة تلبي احتياجات الخصوصية الخاصة بهم على أفضل وجه”.