عبر قراصنة روس.. هجمات الكترونية تطال مدعين عامين أمريكيين

  • القراصنة الروس استهدفوا أكثر من مكتب لمدعين عامين فيدراليين في أمريكا
  • القراصنة يقفون وراء هجوم “سولار ويندز” الإلكتروني التجسسي

كشفت وزارة العدل الأمريكية، السبت، أنّ القراصنة الروس الذين شنوا سابقا هجوم “سولار ويندز” الإلكتروني التجسسي، تمكنوا من اختراق حسابات البريد الالكتروني لمكاتب مدعين عامين فيدراليين بارزين في الولايات المتحدة، خلال العام الماضي، وفق ما ذكر موقع “أكسيوس“.

وقالت الوزارة إنه تم اختراق 80% من حسابات مايكروسوفت البريدية التي يستخدمها الموظفون في مكاتب الإدعاء العام الـ4 في ولاية نيويورك.

ومع هذا، فقد ذكرت الوزارة أنه في 27 مكتباً للادعاء العام في الولايات المتحدة، تم اختراق حساب البريد الالكتروني لموظف واحد على الأقل خلال حملة القرصنة التي استمرت ما بين مايو/أيار إلى ديسمبر/كانون الأول 2020.

وخلال شهر نيسان/أبريل الماضي، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض عقوبات وطرد دبلوماسيين روس رداً على هجوم “سولار ويندز” والتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020، في حين أن روسيا نفت ارتكاب أي مخالفات.

وفعلياً، فقد أدت هجمات “سولار ويندز” الالكترونية إلى اختراق عشرات الشركات ومعاهد الدراسات، إضافة إلى 9 وكالات حكومية على الأقل في الولايات المتحدة، علماً بأنه تم الكشف عن هذه الهجمات، والإعلان عنها في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي.

شاهد أيضاً: وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟