Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لقراءة الرسائل على واتساب من دون معرفة المرسل.. إليك 3 طرق

31/07/2021 . 15:15

قد يكون المستخدم مشغولاً أو أنه يحتاج إلى وقت للرد أو أنه يسعى لتجاهل شخص ما

Featured Image

صورة تظهر أيقونة تطبيق "واتساب". المصدر: getty

المملكة المتحدة (ذا صن)

حيل على واتساب مفيدة للمستخدمين.. ما هي؟

  • هناك الكثير من المستخدمين الذين يسعون لقراءة الرسائل الواردة إليهم من دون معرفة المرسل
  • إحدى هذه الحيل تشير إلى أنه يمكن للمستخدم إيقاف تشغيل إيصالات القراءة ضمن التطبيق

يسعى الكثير من مستخدمي تطبيق "واتساب" إلى قراءة الرسائل الواردة من الآخرين ولكن من دون أن يعلم المُرسل أنه تمت مشاهدة محتوى الرسالة.

وقد يكون المستخدم مشغولاً أو أنه يحتاج إلى وقت للرد أو أنه يسعى لتجاهل شخص ما، ولذلك يريد أن يقرأ الرسالة بطريقة لا يكشف للمرسل أن ذلك قد حصل.

مجموعة من الحيل لقراءة الرسائل من دون معرفة المُرسل

إيقاف تشغيل إيصالات القراءة

إيصالات القراءة هي العلامات الزرقاء الصغيرة التي تظهر بجوار الرسالة بعد أن يراها المستلم. وإذا كنت لا ترغب في إرسال أو تلقي إيصالات بالقراءة، فمن السهل إيقاف تشغيلها.

أولاً افتح تطبيق واتساب وحدد الإعدادات، ثم الحساب ثم انقر فوق الخصوصية. بعدها، قم بالتمرير لأسفل وانقر لإلغاء تحديد المربع بجوار "قراءة الإيصالات".

ومع هذا، يجب أن تكون حذراً، فإذا قمت بإيقاف تشغيل إيصالات القراءة، فلن تتمكن من رؤية إيصالات القراءة من أشخاص آخرين، ولكن قد يكون هذا ثمنًا بسيطًا للحصول على بعض الخصوصية الإضافية.

ويجب أيضاً الانتباه إلى أن جهة الاتصال قد تظل قادرة على معرفة ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت حتى إذا لم يتم تشغيل إيصالات القراءة.

الظهور في وضع عدم الاتصال

تتضمن هذه الحيلة إيقاف تشغيل شبكة وبيانات الجوال، وهناك طريقة سريعة للقيام بذلك وهي تشغيل وضع الطائرة. امسح إشعاراتك، وتأكد من أنك غير متصل بالإنترنت تمامًا، ثم افتح "واتساب".

يمكنك قراءة رسائلك دون تشغيل إيصالات القراءة، وإذا كنت قد أوقفت إيصالات القراءة، فيمكنك استخدام هذه الخدعة حتى لا يرى أحد أنك متصل بالإنترنت. وستحتاج إلى إغلاق "واتساب" تماماً قبل أن تعيد توصيل الإنترنت.

الاستفادة من iPhone 3D Touch

هذه النصيحة مفيدة لمستخدمي هواتف آيفون 6 فما فوق، إذ تحتوي الشاشة على طبقة إضافية من حساسية اللمس.

لذلك من خلال الضغط بشدة على الشاشة، يمكنك عرض خيارات جديدة، وإذا نقرت مرة واحدة على دردشة "واتساب"، فسيتم نقلك مباشرة إلى الرسائل، ولكن إذا ضغطت بشدة مع الاستمرار على دردشة "واتساب" ستحصل على معاينة بملء الشاشة لما بداخلها.

ويتيح لك هذا قراءة ما يقرب من 12 من أحدث الرسائل المرسلة في هذه الدردشة دون تشغيل العلامات الزرقاء.

ومع هذا، فإنه يجب الحذر، إذ أنه في حال ضغطت بشدة، فسيتم نقلك مباشرة إلى نافذة الدردشة الكاملة، وستظهر العلامات الزرقاء للمرسل. وبمجرد الانتهاء، ما عليك سوى ترك الأمر وستتم إعادتك إلى نافذة الدردشة الرئيسية، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.