كيف تعرف أن حسابات البث الخاصة بك مخترقة؟

يمكن للمتسللين اختراق حسابات البث الخاصة بنا مثل نتفلكس وديزني بلس وغيرها من المنصات، بحيث يتمكنون من سرقة المعلومات الشخصية من ملفنا الشخصي، والوصول إلى قائمة المفضلة لدينا وإضافة اختياراتهم الخاصة، بالإضافة إلى الاستفادة من حسابنا مجاناً، وفقاً لموقع “rd“.

ومن اجل اكتشاف وجود اختراق لحسابات البث، يمكن الاستتدلال من خلال 3 مؤشرات ، على النحو التالي:

محاولة تسجيل الدخول

تحقق من عمليات تسجيل الدخول الأخيرة، أو نشاط بث الجهاز الأخير، أو قسم إدارة أجهزتك في حسابك. ستجد هنا قائمة بجميع الأجهزة التي سجلت الدخول إلى حسابك. ابحث عن أي شيء غريب قد يكون دليلًا. على سبيل المثال، ربما تستخدم منتجات آبل فقط وترى تسجيل دخول من جهاز أندرويد، أو أنك تستخدم التلفزيون فقط. وفي هذه الحالة، قم بتغيير إعداداتك على الفور.

 

ظهور عروض غريبة

قال لفاوستو أوليفيرا، مهندس الأمان الرئيسي في شركة أكسيبتو أن “التحقق من العروض غير المعتادة يعد أحد أسهل الطرق لمعرفة ما إذا كان حساب البث الخاص بك قد تم اختراقه”.
تحتوي معظم خدمات البث على قائمة “متابعة المشاهدة” أو قائمة “تمت مشاهدتها مؤخرًا”. إذا رأيت عروض في إحدى هذه القوائم لم تشاهدها، فهذه علامة على أن شخصًا آخر لديه حق الوصول إلى حسابك.

 

ترقية حسابك

إذا رأيت قنوات إضافية فجأة في حسابك الخاص، فربما يكون المخترق قد أجرى بعض الترقيات عليه للحصول على أعلى قدر من المتعة.

في حال تأكدت من أن هناك شخص يتسلل الى حسابك، سارع الىتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور، وعندما تسألك الخدمة عما إذا كنت تريد تسجيل الخروج على جميع الأجهزة، فقم بذلك. سيؤدي هذا إلى قطع اتصال المتسلل بحسابك.