خطوات هامة لإنشاء نسخ احتياطية في بلاي ستيشن 5.. ما هي؟

  • المنصة من “سوني” تحتوي على قرص صلب سريع من نوع “SSD”
  • وجود هذا القرص لا يعني أن الملفات الموجودة ضمنه محمية
  • من الضروري أن يقوم المستخدم بإنشاء نسخات احتياطية ضمن المنصة كي لا يفقد ملفاته

وصل أول تحديث رئيسي للنظام لجهاز “بلاي ستيشن 5” من “سوني” في شكل تجريبي، مما يتيح للمستخدم توسيع مساحة التخزين القابلة للاستخدام في وحدة التحكم البالغة 667 غيغابايت، وذلك عن طريق إضافة “PCIe Gen 4 SSD” الخاص بك بالإضافة إلى اختبار خيارات واجهة المستخدم الجديدة وتوسيع دعم الصوت ثلاثي الأبعاد، بحسب ما ذكر موقع “theverge“. 

كذلك، يوفر التحديث الجديد إمكانية تحديد دقة العرض لالعاب خدمة “PS Now” السحابية، إذ سيتوفر خياران أمامك هما إما دقة “720p” أو “1080p”.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من تخصيص مركز التحكم عن طريق نقل العناصر وإزالتها، وسيحصل مركز التحكم أيضاً على نظام رسائل يسهل الوصول إليه لمساعدة اللاعبين على التواصل الاجتماعي بسهولة أكبر.

وستحصل علامة تبويب الأصدقاء نفسها على ترقية، وستُظهر للاعبين عدد الأصدقاء المتصلين بالانترنت، المشغولين أو غير متصلين، وستسمح للمستخدمين بقبول أو رفض طلبات الصداقة المتعددة في وقت واحد، وفق ما ذكر موقع “polygon“.

إنشاء نسخة احتياطية

كذلك، تتميز أجهزة “بلاي ستيشن 5” باحتوائها على قرص صلب سريع من نوع “SSD”، وهو أحد أسرع الأقراص الصلبة المتاحة حالياً.

ومع هذا، فإن هذا الأمر لا يعني أنّ الملفات الموجودة على ذلك القرص الصلب محمية أو تتعرض لمشكلة تتطلب استعادة جميع ملفات النظام والألعاب لتثبيتها مجدداً.

وفي السابق، عانت أجهزة بلاي ستيشن 4 من مشاكل تعطل النظام التي لا تحل إلا بإعادة تثبيت النظام وفقدان الألعاب المخزنة عليه.

أخذ نسخة احتياطية من ملفات بلاي ستيشن 5

توفر لك سوني أداة رسمية مدمجة داخل النظام تسمح لك بأخذ نسخة احتياطية من النظام وملفات الألعاب المثبتة عليه.

وبإمكانك الوصول إلى الأداة واستخدامها عبر اتباع الخطوات التالية:

  • توجه في البداية إلى إعدادات الجهاز ثم توجه إلى إعدادات النظام.
  • وبعد ذلك قم بالضغط على اختيار النسخ الإحتياطية والاستعادة.

وإذا كنت ترغب في أخذ نسخة احتياطية قم بالضغط على اختيار أخذ نسخة احتياطية لبلاي ستيشن 5، وبعدما قم بتوصيل قرص USB الخارجي الخاص بك بالجهاز، وبعد ذلك يطلب منك النظام اختيار الملفات التي ترغب في أخذ نسخة احتياطية لها.

وتستطيع اختيار أخذ نسخة احتياطية لجميع ملفات الألعاب وملفات الحفظ المتاحة على جهازك بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو. وبعد ذلك، قم بالضغط على التالي ليقوم النظام بعرض بيانات النسخة الاحتياطية مثل الإسم بالإضافة إلى الحجم الذي تشغله.

وعندما ينتهي الجهاز من إعادة التشغيل وأخذ النسخة الاحتياطية، قم بإزالة قرص USB.

والجدير ذكره أن اشتراك “Plus” من بلاي ستيشن يقدّم خدمة النسخ الاحتياطية التلقائية لملفات حفظ الألعاب، لذلك لا يحتاج المشتركين فيه لهذه الخطوات.

كذلك، ننصح بعدم أخذ نسخة احتياطية من ملفات تثبيت الألعاب، وذلك لأن حجم ملفات الألعاب قد يتجاوز 100 غيغابايت.

استعادة النسخة الاحتياطية

يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية التي اخذتها عبر اتباع الخطوات السابقة حتى تصل إلى الاختيار بين عمل نسخة احتياطية واستعادتها.

ولكن قم بالضغط على استعادة النسخة الاحتياطية هذه المرة، ومن ثم قم بتوصيل قرص USB الذي وضعنا عليه النسخة الاحتياطية.

وبعد ذلك، قم باختيار نوعية الملفات التي ترغب في استعادتها من النسخة الموجودة على القرص، قم بالضغط على موافق لتبدأ عملية الاستعادة.

ويجب ألا تقاطع عملية استعادة النسخة الاحتياطية، وذلك لتحمي القرص الصلب من التلف، وفق ما ذكر موقع “aitnews“.