شركة كونامي تعلن تغيير اسم PES وطرحها مجانا بتعديلات كبيرة

 

 

  • الشركة غيرت اسم اللعبة من PES إلى eFootball
  • اللعبة ستصبح متاحة مجانا للجميع
  • هذا هو التغيير الثاني لاسم اللعبة منذ عام 2007

 

أعلنت شركة Konami إعادة تسمية لعبتها الشهيرة لكرة القدم PES إلى eFootball وأصبحت اللعبة متاحة رقميا فقط ومتاحة مجانا للجميع.. ما رأيكم في هذا التغيير الكبير في عالم الألعاب؟ وهل أنتم من محبي PES أم FIFA؟

 

 

وأوضحت الشركة في بيانها، أن هذا التغيير قد أصبح للأبد، واللعبة كذلك ستكون متاحة لكافة المنصات من ضمنها أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

 

اللعبة بدأت قديما باسم Winning Eleven، ثم أصبحت بعد ذلك Pro Evolution Soccer، والآن أصبحت eFootball، وتعد اللعبة هي المنافس الأقوى للعبة FIFA التي تنتجها EA، وهذا التغيير يعد كبيرا جدا في تطور عالم الألعاب في المستقبل القريب.

 

وقال البيان: “اللعبة ستكون متاحة مجانا للجميع، وستكون منصة محاكاة لكرة القدم بشكل كامل، وتم تطويرها بواسطة Unreal Engine وتستهدف إطلاق نسخة في الخريف على منصات PS 4 و5 وكذلك Xbox X وS وOne، قبل أن تطلق كذلك نسختين فيما بعد لهواتف أيفون وأندرويد.

 

 

وأوضحت تقارير أن اللعب بشكل مباشر عبر المنصات المختلفة دون التقيد بمنصة واحدة، بمعنى أن يواجه من يلعب على PS لاعب آخر على Xbox، سيصل عقب إطلاق النسخة الجديدة من اللعبة، لكن اللعب عبر الأجيال المختلفة للمنصات سيكون متاحا فور الإطلاق.

 

 

أول نسخة من اللعبة بدأت عام 1995 وكانت تصدر بشكل سنوي منذ ذلك الحين، وأول إصدار كان اسمه World Soccer Winning Eleven، وفي عام 1999 ظهر اسم Pro Evolution للمرة الأولى، قبل أن يصبح اسمها Pro Evolution Soccer عام 2001 في أوروبا، في حين أنها استمرت تحت اسم Winning Eleven في أمريكا الشمالية وآسيا.

 

 

وشهد عام 2007 الطفرة الأولى، بعدما صدرت النسخة الثورية PES 6 والتي شهدت تغيير اسم اللعبة في أمريكا الشمالية للمرة الأولى ليصبح Winning Eleven: Pro Evolution Soccer 2007. ثم صدرت النسخة التالية PES 2008 والتي شهدت تعميم الاسم في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

اللعبة استمرت في اليابان باسم Winning Eleven، لكن منذ عام 2016 تم تعميم اسم PES أو Pro Evolution Soccer في أوروبا وأمريكا الشمالية وبقية دول آسيا.