بقيمة 14.7 مليار دولار.. ”زووم“ تستحوذ على شركة برمجيات

 

  • أعلنت شركة زووم عن صفقة بقيمة 14.7 مليار دولار للاستحواذ على مزود برمجيات مركز الاتصال السحابي “فايف 9”
  • تقدم “زووم” خدمات الاتصال الهاتفي عبر الفيديو والدردشة عبر الإنترنت من خلال منصتها الإلكترونية
  • استحواذ “زووم” على “فايف 9” فإنها بذلك تسجل ثاني أكبر صفقة تقنية أمريكية هذا العام

 

أعلنت شركة زووم عن صفقة بقيمة 14.7 مليار دولار للاستحواذ على مزود برمجيات مركز الاتصال السحابي “فايف 9″، حيث تشتد المنافسة في قطاع مؤتمرات الفيديو، وفقاً لرويترز.

أصبح مزود خدمات المؤتمرات عن بعد اسمًا مألوفًا ومستثمرًا مفضلاً منذ جائحة فيروس كورونا، حيث أصبحت الشركة التي بدأ تداول أسهمها في الأسواق العامة عام 2019 ، أحد أكبر المستفيدين من التحول إلى العمل والتعليم عن بعد، إذ تضاعفت قيمة أسهم الشركة 3 مرات منذ أن سادت عمليات الإغلاق في العالم.

وتقدم “زووم” خدمات الاتصال الهاتفي عبر الفيديو والدردشة عبر الإنترنت من خلال منصتها الإلكترونية، كما تقدم برمجيات اتصال بالفيديو تُستخدم في المؤتمرات والاجتماعات والتعليم والعلاقات الاجتماعية عن بُعد.

 

زووم تقوم بثاني أكبر صفقة تقنية أمريكية

 

وباستحواذ “زووم” على “فايف 9” فإنها بذلك تسجل ثاني أكبر صفقة تقنية أمريكية هذا العام، بعد شراء شركة “مايكروسوفت” لشركة “نيانس كومينيكشنز” بقيمة 16 مليار دولار.

وقال إريك يوان الرئيس التنفيذي لـ”زووم” في بيان: “نحن نبحث باستمرار عن طرق لتحسين منصتنا، وإضافة Five9 هو التوافق الطبيعي الذي سيوفر المزيد من السعادة والقيمة لعملائنا”.

وسوف تساعد صفقة الاستحواذ الشركة على توسيع خدماتها المحتملة لعملاء الشركات والمؤسسات، والاستفادة من سوق مراكز الاتصال.

الجدير بالذكر أن صفقة الاستحواذ على “فايف 6” تعد الأكبر على الإطلاق في تاريخ “زووم” علما أنها كانت قد استحوذت، في العام الماضي، على شركة Keybase المتخصصة في تأمين المحادثات على منصات التواصل الاجتماعي كافة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟.

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.