آبل تطور خدمة تقسيط قيمة المشتريات

  • تقوم شركة آبل الأمريكية بتطوير خدمة جديدة تتيح لعملائها سداد قيمة مشترياتهم من خدمة أبل باي للسداد الإلكتروني بالتقسيط
  • الخدمة الجديدة التي تعرف داخل أبل حالياً باسم “آبل باي ليتر” ستعتمد على بنك “غولدمان ساكس غروب”
  • تحصل أبل على نسبة من قيمة الصفقات التي يتم سداد ثمنها عبر خدمة أبل باي

 

تقوم شركة آبل الأمريكية بتطوير خدمة جديدة تتيح لعملائها سداد قيمة مشترياتهم من خدمة أبل باي للسداد الإلكتروني بالتقسيط لمنافسة خدمة “اشتري الآن وادفع لاحقاً”، التي تقدمها شركات الدفع الإلكتروني الشهيرة مثل أفيرم هولدنجز وباي بال هولدنجز، وفقاً لوكالة بلومبرغ للأنباء.

 

التعاون بين آبل و بنك “غولدمان ساكس غروب”

والخدمة الجديدة التي تعرف داخل أبل حالياً باسم “آبل باي ليتر” ستعتمد على بنك “غولدمان ساكس غروب” لتوفير التمويل المطلوب لتقسيط قيمة مشتريات عملاء أبل.

وخدمة “اشتري الآن وادفع لاحقاً” يمكن أن تساعد في زيادة شعبية خطة أبل باي وإقناع المزيد من المستخدمين باستخدام الهاتف الذكي آيفون لسداد قيمة مشترياتهم بدلاً من الاعتماد على بطاقات الائتمان التقليدية.

وتحصل أبل على نسبة من قيمة الصفقات التي يتم سداد ثمنها عبر خدمة أبل باي، وهو ما يحقق لها إيرادات إضافية تبلغ 50 مليار دولار سنوياً.

الجدير بالذكر أن بنك “غولدمان ساكس” هو شريك أبل في خدمة بطاقات الائتمان أبل كارد منذ 2019، لكن الخدمة الجديدة المنتظرة لن تقتصر فقط على مستخدمي أبل كارد ولن تحتاج استخدام هذه البطاقات للاستفادة منها.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟