أمازون تطور جهاز استشعار يراقب نوم الناس

  • حصلت أمازون على الإذن من قبل المنظمين الفيدراليين في الولايات المتحدة الأمريكية لنشر جهاز Radar Sensors
  • جهاز Radar Sensors هو استشعار رادار يراقب نوم الناس
  • ستسمح أجهزة Radar Sensors للمستهلكين بالتعرف على مشكلات النوم المحتملة
  • جاء حكم لجنة الاتصالات الفيدرالية الإيجابي بعد عامين من منح شركة غوغل إمكانية استخدام Project Soli

حصلت أمازون على الإذن من قبل المنظمين الفيدراليين في الولايات المتحدة الأمريكية لنشر جهاز Radar Sensors، وهو استشعار رادار يراقب نوم الناس.

ومنحت لجنة الاتصالات الفيدرالية يوم الجمعة شركة أمازون الإذن باستخدام تقنية مستشعر الرادار، لاكتشاف الحركة في ثلاثة أبعاد وتمكين وظائف تتبع النوم بدون تلامس، بحسب لموقع “indiatoday“.

وجاء حكم لجنة الاتصالات الفيدرالية الإيجابي بعد أيام من إعلان مؤسس أمازون جيف بيزوس استقالته من منصب الرئيس التنفيذي والترويج لآندي جاسي، الذي كان يدير سابقًا شركة أمازون للحوسبة السحابية.

يراقب نوم المستخدمين.. تعرفوا على جهاز Radar Sensors من أمازون

جهاز Radar Sensors. المصدر: غيتي

جهاز أمازون يسمح مراقبة النوم بدقة

 

وستسمح أجهزة Radar Sensors للمستهلكين بالتعرف على مشكلات النوم المحتملة، وتقترح أمازون أن هذا سيمكن الأشخاص من مراقبة النوم بدقة، وخاصة مع إعاقات الحركة أو الكلام أو اللمس.

وتعمل الشركة أيضًا على تعزيز قدرات أجهزتها مثل مكبرات الصوت التي يتم تنشيطها بالصوت، ويسمح انتصار الشركة لها بالمضي قدمًا في تطوير جهاز يتيح وظائف تتبع النوم بدون تلامس.

وجاء حكم لجنة الاتصالات الفيدرالية الإيجابي بعد عامين من منح شركة غوغل إمكانية استخدام Project Soli، وهي قدرة تعتمد على الرادار تتجاوز شاشات اللمس على هواتفها الذكية.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟