أخطاء تعرض حسابك على ”واتسآب“ للاختراق

  • يُعتبر تطبيق واتسآب من منصات الدردشة الآمنة، إلا أن الخطأ البشري ثد يؤدي إلى قيام أحد الأشخاص بسرقة حسابك
  • يتوجب عدم إعطاء رمز التحقق المكون من 6 أرقام لأحد
  • هناك ضرورة لتجنب تنزيل تطبيقات واتسآب التابعة لجهات خارجية حيث تدعي هذه التطبيقات تمتعها بميزات إضافية.

من حيث المبدأ، يُعتبر تطبيق واتسآب من منصات الدردشة الآمنة، إلا أن الخطأ البشري ثد يؤدي إلى قيام أحد الأشخاص بسرقة حسابك، وفقاً لصحيفة “thesun“.

لذا، يتوجب عليك تجنب أمرين للحفاظ على أمان حسابك في واتسآب.

الأمر الأول هو عدم إعطاء رمز التحقق المكون من 6 أرقام لأحد، حيث يلجأ بعض المحتالين إلى سرقة حسابات المستخدمين عن طريق الحصول على رمز التحقق المكون من 6 أرقام، عبر خداع المستخدم والتظاهر بإرسال الرمز عن طريق الخطأ إلى هاتف الضحية.

وفي حال أرسلت رمز التحقق إلى أي شخص، فهذا يعني أنك ستخسر حسابك، وسيتمكن المحتالون من الاستيلاء عليه.
وإذا تلقيت رسالة مشبوهة من صديق، فحاول الاتصال به بشكل مباشر لمعرفة ما إذا كان يمكنك التحدث معه شخصيًا والتحقق مما يحدث، وعدم إرسال الرمز إلى أي شخص غير موثوق.

 

تجنب استخدام تطبيقات واتسآب التابعة لجهات خارجية

 

أما الأمر الثاني فهو ضرورة تجنب تنزيل تطبيقات واتسآب التابعة لجهات خارجية حيث تدعي هذه التطبيقات تمتعها بميزات إضافية.

وتم تصميم بعض تطبيقات الجهات الخارجية لسرقة حسابات المستخدمين. وفي وقت سابق من هذا العام، تم تسليط الضوء على رسالة حول تطبيق WhatsApp Pink على أنها عملية احتيال من قبل باحث أمني في الهند قال إنه يحتوي على برامج ضارة يمكن أن تسمح للمتسلل بالاستيلاء على هاتفك.

وفي تحديث جديد على موقعها الإلكتروني، حذرت واتسآب من تنزيل مثل هذه التطبيقات، مع تعريض المستخدم لإمكانية حذف حسابه بشكل نهائي.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.