تقنية جديدة تسمح بشحن الهواتف واللاب توب بـ5 دقائق

 

  • يعمل علماء على تطوير تقنية من شأنها تقليل أوقات الشحن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف إلى خمس دقائق
  • تُستخدم بطاريات الليثيوم أيون في كل الأجهزة الكهربائية تقريبًا من السيارات الكهربائية إلى الهواتف الذكية.
  • هناك حاجة إلى للحصول على سعة عالية وأوقات شحن سريعة لتكون منافسًا للوقود الأحفوري المتوفر على الفور وذي الطاقة الكثيفة

 

يعمل علماء في جامعة “كامبريدج” على تطوير تقنية منخفضة التكلفة من شأنها تقليل أوقات الشحن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف إلى خمس دقائق أو أقل، وفقاً لصحيفة “metro“.

ويدرس العلماء المكونات الداخلية لبطاريات الليثيوم أيون لمراقبة حركة الأيونات في الوقت الفعلي. ويمكن أن يؤدي هذا البحث إلى تعزيز تطوير بطاريات الجيل التالي.

وتُستخدم بطاريات الليثيوم أيون في كل الأجهزة الكهربائية تقريبًا، من السيارات الكهربائية إلى الهواتف الذكية.

 

أهمية الحصول على أوقات شحن سريعة

 

وقال الدكتور أشكاى راو من مختبر كافنديش في كامبريدج، الذي قاد البحث: “وجدنا أن هناك حدودًا مختلفة للسرعة لبطاريات الليثيوم أيون، اعتمادًا على ما إذا كان يتم شحنها أو تفريغها”.

أضاف: “عند الشحن، تعتمد السرعة على مدى سرعة مرور أيونات الليثيوم عبر جزيئات المادة الفعالة، وعند التفريغ، تعتمد السرعة على مدى سرعة إدخال الأيونات عند الحواف، وإذا تمكنا من التحكم فى هاتين الآليتين، فسوف تمكن بطاريات الليثيوم أيون من الشحن بشكل أسرع بكثير”.

وهناك حاجة للحصول على سعة عالية وأوقات شحن سريعة لتكون منافسًا للوقود الأحفوري المتوفر على الفور وذي الطاقة الكثيفة، ولتحسين بطاريات الليثيوم أيون وتسريع شحنها، من الضروري النظر إلى ما يحدث داخل البطاريات في الوقت الفعلي.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟.

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.