”أسيند“.. جهاز قابل للارتداء لمحاربة ألم الركبتين

  • يساعد جهاز “أسيند” في محاربة آلام الركبة التي قد تؤثر على حياتك اليومية.
  • يساعد هذا الجهاز الأشخاص المصابين بهشاشة العظام أو إصابات الركبة على التحرك دون الشعور بآلام شديدة
  • يتميز الجهاز بأنه مصنوع من البلاستيك والنسيج بدلاً من المعدن، لذا فهو خفيف الوزن،
  • يتم تشغيل جهاز آسند بواسطة حزمة ذكية يتم ارتداؤها مثل حقيبة الظهر

 

يساعد جهاز “أسيند”، الذي تم تصميمه بواسطة شركة “روم روبوتيكس” ، في محاربة آلام الركبة التي قد تؤثر على حياتك اليومية.

كما يساعد هذا الجهاز، الذي يعمل عبر ضغط الهواء لدعم الركبة وإخراج الضغط من عضلة الفخذ، الأشخاص المصابين بهشاشة العظام أو إصابات الركبة على التحرك دون الشعور بآلام شديدة، وفقاً لموقع “سي نت“.

ومن المعروف بأن الهياكل الخارجية المصممة للمساعدة في زيادة القوة البشرية أو تقليل الإصابة ليست جديدة، لكن جهاز أسيند مصمم خصيصًا للأشخاص الذين استنفدوا خيارات إدارة الألم كافة.

كما يتميز الجهاز بأنه مصنوع من البلاستيك والنسيج بدلاً من المعدن، لذا فهو خفيف الوزن، وبحسب شركة روم روبوتكس فإن جهاز أسند يمكن أن يساعد في تأخير الجراحة أو تجنبها في أحيان كثيرة. كما يُمكّن الجهاز، المستخدمين من اختيار مستوى الدعم والتغيير بين الأوضاع المختلفة عبر جهاز التحكم عن بُعد.

 

هدف الجهاز الجديد

والهدف من هذا الجهاز هو توفير دعم طبيعي للركبتين دون شعور مستخدمه بأنه مدفوع بآلة، وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة روم روبوتيكس.

يتم تشغيل جهاز آسند بواسطة حزمة ذكية يتم ارتداؤها مثل حقيبة الظهر، وتحتوي على معالجات تتعرف على الحركات التي تقوم بها، وتتيح للجهاز التقويمي توفير الدعم المناسب للعضلات.

تحتوي الحزمة الذكية أيضًا على البطارية وضاغط الهواء. اعتمادًا على مستوى النشاط، يجب أن تكون قادرًا على الحصول على حوالي ساعتين من وقت التشغيل من شحنة واحدة. يمكن للتطبيق المصاحب أيضًا تحديد مدى تغير حركتك بمرور الوقت.

تم تسجيل الإصدار المتاح للعملاء الذي تبلغ تكلفته حوالي 7000 دولار، من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كجهاز من الدرجة الأولى.

أسباب الآم الركبة وعلاجها