Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أولوية للسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة بوظيفة رائد فضاء في وكالة الفضاء الأوروبية

24/06/2021 . 07:49

Featured Image

وكالة الفضاء الأوروبية تشير إلى تقديم عدد كبير من السيدات وذوي الاحتياجات الخاصة لوظيفة رواد فضاء - أ ف ب

باريس (أسوشيتد برس)

وكالة الفضاء الأوروبية تعطي أولوية للسيدات كرائدات فضاء

  • أكثر من 22000 تقدموا لوظيفة رائد فضاء
  • 5،419 من السيدات وأكثر من 200 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • سيتم اختيار أربعة إلى ستة أشخاص فقط كرواد فضاء في أوروبا
  • فتح باب الترشح للوظيفة لأول مرة منذ 11 عاما
  • الوكالة تسعى للتنوع العرقي وإتاحة الفرصة للنساء

أشارت وكالة الفضاء الأوروبية إلى أن العدد القياسي للمتقدمين للانضمام لديها أصبح أكثر من 22000، مشيرة إلى ذهول المسؤولين من هذا الرقم، لأشخاص يأملون أن يصبحوا الجيل القادم من مسافري الفضاء في القارة.

وأشارت الوكالة إلى وجود زيادة في عدد السيدات ضمن المتقدمين، وحوالي 200 شخص من ذوي الإعاقة.

يأتي ذلك بعدما أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) فبراير الماضي، عن فتح باب الترشح لوظيفة رائد فضاء، للمرة الأولى منذ 11 عاما، مشيرة إلى أنها ستستقبل الطلبات بدءا من 31 مارس وحتى 28 مايو، مشجعة النساء على التقدم، لأنها تسعى إلى "توسيع التنوع بين الجنسين في صفوفها".

وبعد إصدار نتائج حملة توظيف جديدة تهدف إلى المزيد من تنوع رواد الفضاء ، أقرت الوكالة يوم الأربعاء أنه لا يزال يتعين عليها القيام بعمل لتحقيق التوازن بين الجنسين، حيث أن 24٪ فقط من المتقدمين كانوا من النساء ، بما يشكل ارتفاعًا من 15٪ في آخر حملة توظيف في عام 2008.

فيما لم تتناول حملة التوظيف التنوع العرقي تحديدًا ، لكنها شددت على أهمية "تمثيل جميع أجزاء مجتمعنا".

وتلقت الوكالة طلبات من جميع الدول الأعضاء والأعضاء المنتسبين البالغ عددهم 25 ، على الرغم من أن معظمهم جاءوا من دول ذات خبرات تكنولوجية مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا.

وكالة الفضاء الأوروبية تسعى للتنوع بشأن المتقدمين للوظيفة

كما سعت وكالة الفضاء الأوروبية على وجه التحديد إلى الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية، في محاولة هي الأولى من نوعها لتحديد التعديلات التي ستكون ضرورية للمحطات الفضائية لاستيعابهم.

ووفقا للوكالة، فإن المنافسة بين المرشحين شرسة. حيث سيتم اختيار أربعة إلى ستة أشخاص فقط كرواد فضاء في أوروبا ، مع فريق احتياطي من حوالي 20 شخصًا ، وسيخضع المرشحون لفحص مكثف خلال العام المقبل ، ومن المتوقع صدور قرار نهائي في أواخر عام 2022.

وقال جوزيف أشباتشر المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية في مؤتمر صحفي "لقد اندهشنا جميعا" من عدد المتقدمين. "إنه تعبير قوي للغاية عن الاهتمام والحماس لدى الناس في جميع أنحاء أوروبا للفضاء."

أرسلت الوكالة الأوروبية امرأتين فقط إلى الفضاء حتى الآن - كلودي هاينيري وسامانثا كريستوفوريتي - لكنها تريد أن ينمو هذا العدد.

في حين تقدمت 5،419 امرأة بطلب للحصول على برنامج ESA الجديد ، "تظهر الأرقام أيضًا أن هناك المزيد الذي يجب القيام به لتحقيق التوازن بين الجنسين في قطاع الفضاء ،" قال ديفيد باركر ، مدير الاستكشاف البشري والروبوتي.

على الصعيد العالمي ، كان 65 من بين أكثر من 560 شخصًا اكتشفوا الفضاء من النساء ، معظمهم من الأمريكيين.

وقعت وكالة الفضاء الأوروبية هذا الأسبوع اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي ستشهد قيام الكتلة المكونة من 27 دولة بتعميق العلاقات مع وكالة الفضاء وزيادة تمويلها.

كجزء من الصفقة ، سيستثمر الاتحاد الأوروبي ما يقرب من 9 مليارات يورو (10.8 مليار دولار) من الآن وحتى عام 2027 لبرامج ESA التي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي والرقمنة وحماية البيئة.

في حين أن العديد من أعضاء وكالة الفضاء الأوروبية هم أيضًا جزء من الاتحاد الأوروبي ، فإن البعض - مثل بريطانيا - ليسوا كذلك.

من بين البرامج المستقبلية المخطط لها برنامج سيختبر استخدام نظام التشفير الكمي القائم على الأقمار الصناعية للاتصالات الآمنة ، وآخر لرصد الفضاء بحثًا عن الحطام الخطير المحتمل.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.