خاصة بـ”يوتيوب“.. ميزة ”الصورة داخل الصورة“ تصل لمستخدمي آيفون‎

 

  • سيتمكن مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة أيباد المشتركين في خدمة ”Premium“ قريبًا من الاستفادة من ميزة “الصورة داخل الصورة”
  • يأتي ذلك بعد فترة من تقديم هذه الميزة لمستخدمي ”أندرويد“
  • تم طرح الميزة حاليًا لمستخدمي ”YouTube Premium“ على نظام تشغيل iOS

من المنتظر أن يتمكن مستخدمو هواتف آيفون وأجهزة أيباد، المشتركين في خدمة ”Premium“ قريبًا من الاستفادة من ميزة “الصورة داخل الصورة” عند مشاهدة يوتيوب.

وتتيح هذه الميزة المعروفة اختصارًا بـ (PiP) للمستخدمين مشاهدة مقاطع فيديو ”يوتيوب“ أثناء التصفح أو فتح تطبيقات أخرى على أجهزتهم المحمولة، وفقاً لموقع “ذا فيردج“.

ويأتي ذلك بعد فترة من تقديم هذه الميزة لمستخدمي ”أندرويد“، حيث كان بإمكانهم الاستمتاع بمقاطع فيديو على ”يوتيوب“ أثناء استخدام تطبيقات أخرى.

وأكد موقع ”يوتيوب“ طرح الميزة الآن على التطبيق على أجهزة أيفون، وأيباد.

وتم طرح الميزة حاليًا لمستخدمي ”YouTube Premium“ على نظام تشغيل iOS، ويخطط يوتيوب لإطلاقها لجميع مستخدمي iOS في الولايات المتحدة أيضًا.

طريقة تنشيط ميزة يوتيوب

ومن أجل تنشيط ميزة PiP على يوتيوب، يجب على المستخدمين تشغيل مقطع فيديو على التطبيق مع سحبه للصفحة الرئيسة، وسيستمر تشغيل الفيديو في مشغل صغير يمكن تحريكه عن طريق السحب أو تغيير حجمه بالضغط بإصبعين.

وكان قد تم طرح ميزة ”آبل PiP“ المشابهة على أجهزة آيفون، العام الماضي، كجزء من تحديث نظام تشغيل iOS 14، وكانت تدعم العديد من التطبيقات، بما في ذلك: نتفليكس، وتويتش، وأمازون برايم فيديو، وديزني بلس، وأبل تي في، ولكنها لم تكن متوافقة مع موقع ”يوتيوب“.

 

 وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟